قال عزيز أخنوش بأن موقف الحزب ثابت من تشكيل الحكومة، وقد دعا اليه منذ بدء المفاوضات وهو موقف يتبنى الانسجام والتكامل من أجل تشكيل أغلبية قوية.
وأضاف أخنوش خلال اللقاء التواصلي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة افران اليوم السبت 4 مارس والذي حضره أعضاء المكتب السياسي والمنسقون الجهويون والإقليميون وبرلمانيو الحزب والذي يأتي تحضيرا للمؤتمر الوطني القادم، “بأنه يجب عدم الانتباه للهجمات المغرضة والتي تعرض لها الحزب في الآونة الأخيرة والتي تهدف إلى التشويش على مشاريع الحزب المستقبلية، والتي يبدو أنها أزعجت أطرافا لم ترقها الدينامية التي بدأها الحزب منذ مؤتمر بوزنيقة”.
واستغل أخنوش المناسبة للرد على أمحمد الخليفة القيادي الاستقلالي، حيث قال “في هذا السياق بأن المغاربة يعرفون جيدا تاريخهم ورجالات هذا الوطن، ولا يمكن لأي طرف كان احتكار كتابة التاريخ وإقصاء الآخرين وكفاحهم في سبيل استقلال الوطن”.
وبخصوص مسار مفاوضات تشكيل الحكومة، أكد رئيس التجمع الوطني للأحرار بأن موقف الحزب كان واضحا منذ البداية ودافع عن قناعته بتشكيل حكومة منسجمة ومتكاملة بأغلبية 240 مقعد يمكنها أن تسير بشكل مريح الولاية القادمة.
وأضاف أخنوش بأن حزب التجمع الوطني للأحرار يعد فقط طرفا معنيا بالمفاوضات الحكومية، وأنه عمل منذ البداية على تسهيل مهمة تشكيل الحكومة والتعاون بشكل بناء من أجل تحقيق ذلك.

وجوابا على سؤال إذا ما كان عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المكلف سيعلن فشله في تشكيل الحكومة، قال أخنوش ” هاديك مسؤولية السئ بنكيران”. كما أعلن أخنوش خلافا لما راج من أخبار، عن استمرار تشبته بالاتحاد الاشتراكي للمشاركة في الحكومة ضدا على رغبة بنكيران.

التعليقات على أخنوش يقصف الخليفة ويتشبت بلشكر ويحمل بنكيران مسؤولية إعلان فشله مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سيراليون تعبر عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب وتعتبر مبادرة الحكم الذاتي الحل الوحيد ” ذا مصداقية والجاد والواقعي” لهذا النزاع 

عبرت جمهورية سيراليون، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة مؤك…