قالت “مؤسسة المواطن الرسالي للدراسات والأبحاث الإسلامية بالمغرب” (أكبر تجمع لشيعة المغرب) على صفحتها بالفايسبوك، إن “مديرية مراقبة التراب الوطني” (DST) اقتادت زعيمها “سماحة السيد أبي الفضل المغربي”، مساء أمس الأربعاء إلى جهة مجهولة”.

وكتبت المؤسسة الشيعية تقول: “في إطار متابعة ملف السيد أبو الفضل المغربي المختفي لدى السلطات المغربية، مضيفة: خلال اتصالات لنا مع تنسيقية الدار البيضاء الكبرى التي تعتبر اقرب تنسيقية لموقع استهداف سماحته” مضيفة: “لحد اللحظة لا خبر عن سماحته “المكتب الاعلامي_ اتحاد تنسيقيات المغرب”.

من جهته أعلن “مكتب التوجيه العقائدي ـ اتحاد تنسيقيات المغرب”، “أنه تم اقتياد سماحة السيد عصر الأربعاء إلى مديرية الأمن من قبل جهاز مراقبة التراب الوطني (DST) حسب أخبار وردتنا عاجلا، ولحد الآن تحاول المؤسسة الوصول إلى سماحته وما من مكان معروف”.
وبلغة لا تخلو من تهديد تابع “مكتب التوجيه العقائدي ـ اتحاد تنسيقيات المغرب” يقول: “نحمل السلطة المغربية عواقب المس برجال ديننا فالعمامة خط أحمر”.
وتابع المكتب: “وقد سبق أن حذرنا من مغبة الاعتداء على سماحة الموجه أبي الفضل ونحمل السلطات المعنية المسؤولية والعواقب”.
وأضاف المكتب: “نحملها مسؤولية هذا الاعتقال الغاشم لرجل دين لم يدع لإرهاب ولا تفجير، إنما دعا لدولة الحق تعترف بمكونات شعبها الطائفية، في الوقت الذي تطلق فيه سراح الإرهابيين أمثال عمر الحدوشي ومعتقلي السلفية الإرهابيين، فأي جرم ارتكب حتى يعامل معاملة الإرهابيين”.

التعليقات على اتهام “DST” باقتياد زعيم الشيعة المغاربة إلى “جهة مجهولة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…