اتهم نبيل الأندلسي، المستشار الجماعي، والكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، حزب الأصالة والمعاصرة بالوقوف وراء الاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه منطقة الريف عموماً، وإقليم الحسيمة على وجه التحديد.
وقال الأندلسي في تصريح نشر على الموقع الرسمي لـ”البيجيدي”، إن “فرض هيمنة البام على مختلف جماعات إقليم الحسيمة، بالقوة وضدا على الإرادة الحرة للناخبين، يبقى أحد الأسباب الرئيسية للاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه منطقة الريف عموما، وإقليم الحسيمة على وجه التحديد”.
مضيفاً أن “كل من تواطأ في المس بنزاهة العملية الانتخابية والتلاعب بنتائجها وإفراز خريطة انتخابية لا تمثل حتى الذين ذهبوا إلى صناديق الاقتراع، هو مسؤول بشكل مباشر أو غير مباشر في عدم استقرار الأوضاع بالمنطقة”.
وزاد البرلماني الأندلسي من حدة كلامه عندما أعتبر أن حزب إلياس العماري “فُرض على الريف بالأساليب المعلومة فأشعله وحول الاستقرار إلى احتقان”، متسائلا في نفس الوقت: “ماذا لو كان قد مكن ونجح بنفس الطريقة البئيسة من تسيير شؤون المغرب كله؟”.
وتابع الأندلسي،” المردود الاجتماعي الهزيل لتسيير “البام” لمختلف المجالس المنتخبة بدءا بالجهة ومرورا بالمجلس الإقليمي ووصولا إلى أغلب الجماعات الترابية بالإقليم، يبقى أحد أهم المسببات المباشرة للاحتقان والخراب الاقتصادي والاجتماعي الذي تعرفه المنطقة”.

التعليقات على “البيجيدي”: “البام” فُرض على الرّيف بالأساليب المعلومة فأشعله مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…