محمد بودويرة
جسدت التنسيقية المحلية لمتابعة الشأن المحلي بآيت سغروشن بإقليم تازة زوال اليوم السبت بمركز بوزملان، وقفة احتجاجية مطالبة بفتح تحقيق في مجموعة من الخروقات التي تشوب تسيير المجلس الجماعي.
المحتجون نددوا بسياسة اللامبالاة التي ينهجها مدبرو الشأن المحلي بجماعة آيت سغروشن اتجاه الساكنة، بالإضافة لنهب ثروات المنطقة من طرف ما سموه مافيا الفساد، و بتلويث منابع بوزملان.
المتضررون الذين كانوا مؤازرين بفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتاهلة، ألحوا على ضرورة التراجع على طلب ترحيل مقر الجماعة من مركز بوزملان إلى دوار القوار الذي صادق عليه مؤخرا المجلس الجماعي، وبفتح تحقيق في مجموعة من المشاريع المغشوشة والوهمية.
الساكنة طالبت بفتح تحقيق نزيه ومستقل حول “نهب” ما يفوق 20 مقلعا، خارج القانون لعقود من الزمن، وكشف الحقيقة كاملة، ومحاسبة كل المتورطين في هذه الجرائم، والذين اغتنوا بشكل غير مشروع على حساب بؤس الإنسان السغروشني، في جميع الدواوير، والتي لا زالت ترزح تحت وطأة سياسة التفقير والتهميش والحرمان من أبسط شروط الحياة الكريمة كالمسالك، الكهرباء، الماء الشروب، الإسعاف، الإنارة العمومية، النقل المدرسي، المرافق الرياضية، و دور الشباب.

 

imageimage

imageimage

التعليقات على “نهب” أزيد من 20 مقلعا يخرج ساكنة آيت سغروشن للاحتجاج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…