فقيهة و”اتحادي” ومعتقلون سابقون.. أسماء جديدة في قيادة “البام”

عرف المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة الذي انتخب صباح اليوم الأحد دخول أسماء جديدة جاءت من مشارب سياسية وعملية مختلفة، وهذه أسماؤهم:

سمية فخري: فقيهة وعضو المجلس العلمي بجهة طنجة، تمثل جانب الأصالة داخل “البام”، إذ شقت طريقها داخل الحزب من خلال تطوعها لقراءة القرآن قبل افتتاح عدد من أنشطة الجرار.

علي لطفي: قبل حوالي شهر كان لا يزال مناضلا في صفوف الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي جاءه ضمن 40 من الوافدين عليه من الحزب الاشتراكي لعبد المجيد بوزوبع، قبل أن يُلحِق المنظمة الديمقراطية للشغل بـ”البام” في صفقة جنى منها وصوله إلى المكتب السياسي للجرار.

جمال الشيشاوي: تأكد التحاق المهندس والمعتقل السياسي السابق بقيادة الجرار. الشيشاوي كان قد التحق بمجموعة منظمة “إلى الأمام” الماركسية اللينينية لكونه كان يتابع دراسته عند كريستين دور، زوجة أبراهام السرفاتي في السبعينيات.

ابتسام العزاوي: نجلة الصحافية فاطمة التواتي والصحافي محمد العزاوي، وهي مهندسة، كانت مقيمة في فرنسا، التحقت بدورها بقيادة “البام”.

غزلان دروس: تأكد لـ”الأول” أن الموظفة في مجلس المستشارين، والعضوة السابقة في ديوان محمد الشيخ بيد الله، تم إلحاقها بتشكيلة المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، التي تم التصويت عليها صباح اليوم الأحد.

مصطفى امريزق: المكتب السياسي للجرار عرف عودة المعتقل السياسي السابق،  الذي كان عضوا بالمكتب الوطني السابق للأصالة والمعاصرة.

خالد أدنون: الصحافي ومديرة قناة الجزيرة للأطفال، بدوره ركب الجرار، بعدما أعيته مشاكله مع مشغليه القطريين الذين اتهموه بالتورط في اختلالات مالية، جعلته يمنع من مغادرة التراب القطري، قبل أن يصدر ديوان المحاسبة والنيابة العامة تقريرين يؤكدان براءة ذمته. أدنون القيادي “البامي” الآن هو عضو في ديوان “التجمعي” رشيد الطالبي العلمي.

فاطمة الزهراء الفن: أستاذة اللسانيات بجامعة محمد الخامس بالرباط، وهي من الأسماء التي لا عهد لها بالعمل السياسي، كما أنها لم تتدرج في دواليب الحزب وهياكله.

وهذه اللائحة الكاملة لأعضاء المكتب السياسي:

1: محمد الشيخ بيد الله 2: مصطفى بكوري 3: أحمد اخشيشن 4: حكيم بنشماش 5: عزيز بنعزوز 6: العربي المحرشي 7: ميلودة حازب 8: فاطمة الزهراء المنصوري 9: عبد اللطيف وهبي 10:الحبيب بلكوش 11: المصطفى المريزق 12: علي بلحاج 13:سمير بلفقيه 14: جمال الشيشاوي 15: سمير أبو القاسم 16:محمد بنحمو 17: علي لطفي 18: خالد أدنون 19: محمد اللقماني 20: محمد المعزوز 21: نادية العلوي 22: خديجة الرويسي 23: ابتسام العزاوي 24: غزلان دروس 25: عزيزة الشكاف 26: جميلة فعراس 27:سمية فخري 28: فاطمة الزهراء الفن 29: حياة المسفر 30: حليمة أصرج.