في صيغة مجاملة مبالغ فليها، قال “تشن جين” رئيس وفد الحزب الشيوعي الصيني، الذي قام بزيارة إلى حزب العدالة والتنمية، أمس الخميس، إنه يجد لغة مشتركة بين الحزب الشيوعي وحزب العدالة والتنمية.

وحسب موقع “البيجيدي” فقد استقبل قسم العلاقات الدولية بحزب العدالة والتنمية، وفدا عن الحزب الشيوعي الصيني بحضور السفير الصيني بالمغرب، مساء أمس الخميس بالمقر المركزي للحزب بالرباط.

وضم الوفد الصيني كل من تشن جين « Chen JIN » نائب رئيس مكتب دراسات أدبيات الحزب الشيوعي رئيسا للوفد، إضافة إلى تشو يونكجيم، تشاو ويدونغ، ووانك زيجوان، وزاو جوان، ويانغ يانغ، وهم أعضاء اللجنة المركزية للحزب ومكتب دراسات أدبيات الحزب. فيما كان من جانب حزب العدالة والتنمية، كل من محمد زويتن المدير المركزي للحزب، وأحمد نورالدين، ومحمد خليل وهشام محسن، أعضاء بقسم العلاقات الدولية.

وفي كلمة له بالمناسبة، وبعد ترحيبه بالوفد، استعرض محمد زويتن المدير المركزي لحزب العدالة والتنمية، نبذة تاريخية عن حزب المصباح وتطوره التدريجي على مستوى ممثليه بالبرلمان، وصولا إلى السياق التنظيمي الذي يعيشه الحزب اليوم تحضيرا للمؤتمر الوطني الثامن، مستعرضا في الوقت ذاته، السياق السياسي الذي يعيشه المغرب، حيث اعتبر أن المغرب يعيش تمرينا ديمقراطيا وحوارا سياسيا من أجل تشكيل الحكومة.

من جهته،  تقدم تشن جين رئيس الوفد الصيني بالتهاني لحزب العدالة والتنمية إثر تصدره لنتائج اقتراع السابع من أكتوبر، متمنيا له كل التوفيق من أجل تشكيل الحكومة، واعتبر أنه يجد لغة مشتركة بين الحزب الشيوعي وحزب العدالة والتنمية نظرا للموقع الانتخابي الذي يشغله كل حزب بكل من الصين والمغرب.

جدير بالذكر، أن هذا الاستقبال عرف في نهايته تبادلا للتذكارات بين الجانبين، وتم اختتامه بحفل عشاء نظمه حزب العدالة والتنمية على شرف الوفد الصيني بالمقر المركزي للحزب بالرباط.

التعليقات على و”بزاف”.. الحزب الشيوعي الصيني: هناك لغة مشتركة بيننا وبين “البيجيدي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…