أصدر وكيل الملك بابتدائية الرباط أوامره إلى الشرطة الشرطة القضائية بالاستماع إلى حميد شباط، بخصوص المقال الذي نشره الموقع الرسمي لحزب الاستقلال ولمح إلى أن وفاة احمد الزايدي وعبد الله باها كانت مدبرة، في أقرب وقت.

وكان ضباط أمن  قد قاموا بزيارة مباغثة إلى مقر الشركة المكلفة بتوطين موقع الحزب، والذين أدلوا للمسؤولين بالشركة بأمر من النيابة العامة بالكشف عن جميع المعطيات المتعلقة بموقع حزب الاستقلال على النت وهو ما تأتى لهم حيث أنهم حصلوا على جميع البيانات المتعلقة بالموقع وبجميع المعطيات المتعلقة بالمقال موضوع البحث.

كما تم الاستماع للمسؤول التقني على الموقع لمدة تجاوزت ثلاث ساعات، وتعلقت الأسئلة بالدور الذي يقوم به في الموقع والجهة التي يتلقى منها تعليماته والجهة المسؤولة ماليا على الموقع.. فأجاب أن لا علاقة له بالمقال. وأن دوره تقني وأن المسؤول عن نشر المقال هو الصحفي المسؤول عن الموقع.

ونفس الأمر بالنسبة للصحافي المسؤول، تحريريا، عن الموقع لمدة تجاوزت أربع ساعات، فبرأ شباط وقيادة حزب الاستقلال، وقال إنه نشر المقال بمبادرة شخصية منه، وأنه بمجرد النشر اتصلت به قيادة الحزب وأمرته بسحب المقال من الموقع، وأنه هو المسؤول المباشر على جميع المواد التي تنشر في الموقع.

التعليقات على البوليس يستمع لشباط في قضية “واد الشراط” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…