يدخل طلبة السنة الثالثة من سلك الإجازة الأساسية، القسم العربي، بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط في إضراب مفتوح عندراسة “مادة” محترف الصحافة التلفزيونية منذ يوم الأربعاء الماضي. ويرجع سبب ذلك إلى رفضهم تلقي تكوين في المحترف المذكور من قبل الأستاذة فوزية زين الدين، التي أطرت نفس المحترف في الدورة الأولى من هذه السنة الجامعية، وخص التكوين الذي قدمته إليهم الشق التقني، فيما يقول الطلبة المضربون عن دراسة المادة، في بلاغ توصل موقع ”الأول” بنسخة منه، إنهم يرغبون في تلقي تكوين أكاديمي نظري وممارساتي في المادة يهم الأجناس الصحفية.

image

وبعد توجه الطلبة المحتجين وعددهم 16 من أصل 24 طالب (8 طلبة يحضرون دروس الأستاذة المذكورة، رغم توقيع ثلاثة منهم على عريضة لتغييرها) إلى إدارة الشؤون البيداغوجية والبحث بالمعهد مطالبين بتغيير الأستاذة المذكورة بالأستاذ بنعيسى عسلون، الذي يشهد له بخبرته الكبيرة في مجال الصحافة التلفزيونية داخل المعهد وخارجه، رفضت الإدارة طلبهم، متحججة بكونها لن تقدر على إخبار الأستاذة فوزية بأن الطلبة غير راضين عن محتوى الدرس الذي تقدمه لهم، مراعاة لأحاسيسها وكرامتها.

في المقابل تحدث الطلبة مع الأستاذة فوزية، وأبدت استعدادها التام للتنازل عن تدريسهم إذا لم يعودوا راغبين في طريقة تكوينها لهم، كما قاموا بمفاتحة الأستاذ عسلون في الموضوع، فأبدى موافقته الأولية على تدريسهم في هذه الدورة (الأسدس). ورغم ذلك ظلت الإدارة غير راغبة في استبدال الأستاذة.

وقد نظم الطلبة المحتجون يوم الجمعة الماضي،  حلقية في بهو المعهد، احتجاجا على “اللامبالاة التي تتعامل بها الإدارة تجاه قضيتهم، ورددوا شعارات ينتقدون من خلالها إدارة المعهد وتكوينه. واستمرت الحلقية حوالي ساعة من الزمن، وشارك فيها طلبة من مستويات أخرى”.

وقرر الطلبة المحتجون الاعتصام في بهو المعهد العالي للإعلام والاتصال ابتداء من يوم الإثنين المقبل، إذا لم تتفاعل إدارة المعهد بجدية مع قضيتهم. وحسب الطلبة المحتجين فإن الأستاذة المذكورة تتعامل مع عدد كبير من طلبة القسم بأسلوب يهينهم ويحط من كرامتهم، يصل أحيانا إلى سبهم بعبارات لم يسبق أن تم تسجيلها داخل المعهد”.

التعليقات على طلبة معهد الإعلام والاتصال يشهرون ورقة الاحتجاج ضد إدارة معهدهم ويهددون بالاعتصام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…