أكد عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، أن كشف حزب “المصباح” عن تفاصيل ميزانيته العامة لعموم المواطنين، خلال الدورة العادية للمجلس الوطني المنعقدة مؤخرا ببوزنيقة، يأتي لكون هذا الأمر واجب قانوني، إضافة إلى أنه حق للأعضاء والمنخرطين بالحزب، وحق للمواطن المغربي.

وأردف موضحا، أن الكشف عن تفاصيل الميزانية هو حق من حقوق الأعضاء والمنخرطين بالحزب، لكي يتعرفوا على مآل المساهمات والإنخراطات التي يؤدونها للحزب، فضلا، عن كون هذا الأمر من حق المغاربة أيضا، مبينا أن “الدولة تمنح دعما للحزب، وهو دعم من المال العام، ومن حق المواطن أن يعرف حجم هذه الأموال العمومية، ولأي شيء تم تخصيصها”.

وأبرز العربي، في تصريح لموقع العدالة والتنمية أن شفافية التدبير المالي لحزب العدالة والتنمية، تأتي نتيجة المجهودات الكبيرة التي بُذلت في ما يتعلق بالحكامة المالية للحزب، حيث أصبح يشتغل بالأساليب العلمية والمحاسبة المتعارف عليها.

وتابع أن “حزب العدالة والتنمية حين يذكر في نظامه الداخلي بأن هناك واجبات العضوية، وأن هناك ميثاق للمنتخبين، فهو يؤكد أن هذه القوانين هي ليست للاستهلاك الإعلامي بل هي التزام وعقد بينه وبين الأعضاء”.

وأشار العربي، إلى أن “المداخيل الذاتية في تطور مستمر، ونسبة الأداء والاستخلاص مرتفعة، وهذا يدل على جدية الأعضاء تجاه الحزب وقوانينه المنظمة”، مستدركا أنه بالرغم من هذا التطور المستمر للموارد المالية، إلا أن الفروع والكتابات المحلية تشتكي من قلة الموارد، حيث يعتبرون أن الدعم الذي يصلهم بسيط جدا، مقارنة مع وتيرة اشتغال الحزب طيلة السنة.

التعليقات على لهذه الأسباب كشف “العدالة والتنمية” تفاصيل ميزانيته للعموم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتصالات المغرب.. رقم المعاملات الموطد بلغ 9,1 مليار درهم عند متم مارس 2024

بلغ رقم المعاملات الموطد لمجموعة (اتصالات المغرب) 1ر9 مليار درهم عند متم مارس 2024، أي بار…