دعت منظمة التجديد الطلابي، الفصيل الطلابي الإسلامي التابع لحزب العدالة والتنمية، ما وصفتهم بـ”الجمعيات الحقوقية التي ترعى “عصابة البرنامج المرحلي”، في إشارة غير مباشرة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان التي تدافع عن الطلبة المعتقلين في ملفات متعددة بغض النظر عن انتماءاتهم الفكرية والسياسية، إلى “تحمل مسؤوليتها في ما ترتكبه هذه “العصابة” من أفعال إجرامية خطيرة، محملة المسؤولية للدولة في حماية أرواح الطلبة وسلامتهم الجسدية ومكافحة الجريمة والتسلح بالحرم الجامعي”.
كما دعت المنظمة الطلابية، في بيان لها نشره الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية،” المكونات الطلابية الديمقراطية إلى التوقيع على المبادرة الطلابية لإنهاء العنف التي أطلقتها منظمة التجديد الطلابي سنة 2008، كما أعلنت “استعدادها اللامشروط للانخراط في كل المبادرات التي تهدف إلى محاصرة العنف الجامعي في الوسط الطلابي”.

وطالبت المنظمة، المجلس الوطني لحقوق الإنسان بـ”الكشف عن تقريره النهائي حول العنف الجامعي بالوسط الجامعي، مجددة دعوتها للهيئات الحقوقية والمدنية والسياسية والمنابر الإعلامية إلى دعم جهود مناهضة العنف والإقصاء وترسيخ قيم الحوار والتعايش والنضال السلمي”.

يذكر أن عددا من قياديي العدالة والتنمية متهمون بممارسة العنف داخل الجامعة في عدد من المحطات التاريخية، وفي عدد من المواقع الجامعية  المغربية.

التعليقات على الفصيل الطلابي لـ”البيجيدي” يتهم الجمعيات الحقوقية برعاية “عصابات العنف” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. النيابة العامة تطالب بإعدام “ولد الفشوش” المتهم بقتل بدر

طالب نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المحكمة بتطبيق عقوبة الإع…