طالبت سعاد الزايدي، نجلة القيادي الاتحادي احمد الزايدي، الذي توفي غرقا في واد الشراط، قرب بوزنيقة، حزب الاستقلال بتقديم ما يملكه من دلائل على ادعاءات “تصفية” والدها بوادي الشراط، في إشارة إلى المقال الذي كان الحزب قد نشره على موقعه الرسمي وأشار فيه إلى ما أسماه “تصفيات واد الشراط”.

وقالت سعاد الزايدي لـ”الأول” إن عائلتها أصدرت بلاغا في الموضوع توجهت فيه إلى حزب الاستقلال “لمعرفة إلى أي شيء استند في الادعاءات التي وردت بالمقال المنشور بموقع “استقلال آنفو”، وما إذا كان الحزب يتوفرعلى دلائل تؤكد تصفية والدي في وادي الشراط، حتى نطلع عليها ويطلع عليها القضاء”.

وهذا بلاغ عائلة الزايدي:

نحن أبناء المرحوم المناضل أحمد الزايدي، وقد تفاجأنا بالمعلومات التي أوردها الموقع الالكتروني “استقلال آنفو ” بتاريخ 8 فبراير 2017 حول  وجود أساليب نهجتها بعض الأطراف، كما سماها الموقع، أدت إلى “اغتيالات وتصفيات جسدية بوادي الشراط”، إذ نعبر عن  شديد استغرابنا وبالغ دهشتنا لما تضمنه المقال المذكور من معلومات خطيرة، من الناحية القانونية والحقوقية والإنسانية، خاصة أن والدنا، رحمه الله، توفي إثر حادث مأساوي بوادي الشراط.

إن المقال المذكور حرك في أنفسنا مشاعر الاستغراب والحيرة، لأن والدنا رحمه الله ناضل من أجل وطن  ينعم بالحرية والديمقراطية وحقوق الانسان، ولم تكن له أية حسابات تذكر مع أي طرف كان، اللهم الاختلاف في الرأي الذي يعتبر حقا من حقوق المواطن.
وإذ نؤكد بكامل الوضوح أننا لا نتهم أية جهة كانت، فإننا نطالب وزارة الداخلية ووزارة العدل بفتح تحقيق شفاف وعاجل لتسليط الضوء وكشف الحقيقة حول ما تضمنه المقال المذكور. كما أننا قررنا اللجوء للقضاء ليقول كلمته الحق في هذه القضية.
رحم الله أبانا أحمد الزايدي، وادخله فسيح جناته، ودام وطننا عزيزا وفخورا بما حققه من مكاسب في مجال حقوق الإنسان وحرية التعبير.

التعليقات على ابنة الزايدي: نطالب حزب الاستقلال بتقديم دلائله على ادعاء “تصفية” والدي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب استمرار غيابه.. السلطات تمنح بودريقة سبعة أيام من أجل تبرير انقطاعه عن ممارسة مهامه بمقاطعة مرس السلطان

وجه عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان إلى محمد بودريقة بصفته رئيساً للدائرة الحضرية مر…