قال مولاي امحمد الخليفة القيادي السابق في حزب الاستقلال إن “عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني لم أسمع بأنه انتخب، وإنما سمعت أنه مثل سابقه قيل له كن أميناً عاماً فكان، وهذا شأنهم واختيارهم، ولذلك خلقوا”.
وتابع الخليفة موجهاً الكلام لأخنوش، في حوار له لمع جريدة “التجديد”، “هل سمع أحد في الدنيا أن رئيس الحكومة، يريد تشكيل حكومة فيأتي شخص من حزب أخر يقول له إذا أردت أن تشكل الحكومة عليك أن تدخل الحزب الفلاني؟ هذا كمن يطلب من إنسان أن يدخل بيته من لا يريده”.
مضيفاً “الشعب المغربي واع أشد الوعي بالأحزاب الحقيقية التي كانت نتاجا له وخرجت من رحمه، ويعرف الأحزاب التي خلقتها الإدارة من أجل مقاومة الأحزاب التي انبثقت عنه، وهذا أمر حاضر في ذهن كل مغربي ويعرفه تمام المعرفة، ولهذا لا يمكن للبعض أن يظن أن بإمكانه تسويق وبيع الوهم للمغاربة”، مؤكداً على أن “الأساسي والمهم هو وعي الشعب المغربي بمن يريد الخير والتقدم والديمقراطية، ومن يريد أن يعرقل كل شيء في سبيل ما نلاحظه وما نشاهده من استعمال لكل الأساليب والحيل بضرب الديمقراطية والاستمرار في تكديس الثروات والاستفادة من الريع”.

واستمر الخليفة في توجيه سهام انتقاداته إلى عزيز أخنوش قائلاً: “لقد ناضلت الطبقة الواعية والنخب السياسية والأحزاب الحقيقية في البلاد من أجل أن نصل إلى ما نحن فيه، ولكن، بكل أسف هناك من لم يشاركوا في هذا التاريخ ويتصدرون المشهد اليوم بأشكال وأساليب متعددة من أجل أن يجهزوا على كل نضال الشعب المغربي”.

التعليقات على الخليفة مهاجما أخنوش: هناك من لا تاريخ نضالي له ويتصدر المشهد السياسي اليوم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. الحكم على “مومو” ب 4 أشهر نافذة 

قضت المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع، اليوم الثلاثاء، بأربعة أشهر نافذة في حق محمد بو…