اجتمع أمس الجمعة 3 فبراير 2017، رؤساء كل الجهات الخمس التي يقودها حزب الأصالة والمعاصرة، ويتعلق الأمر بكل من إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومصطفى البكوري رئيس جهة الدار البيضاء الكبرى سطات، وأحمد أخشيشن رئيس جهة مراكش أسفي، وعبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، وإبراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال خنيفرة. كما حضر اللقاء عضوا المكتب السياسي للحزب علي بلحاج والحبيب بلكوش.

وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة سبل التنسيق والاستفادة من التجارب للنهوض باختصاصات الجهات ورئاساتها خدمة لمشاريع التنمية والديمقراطية جهويا، واعتماد سياسات عمومية تنموية، خاصة من داخل المؤسسات المنتخبة، في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحقوقية والبيئية، وكذا تحرير الطاقات على المستوى الجهوي وفرز نخب جهوية قادرة على التدبير إعمالا لشعار مغرب الجهات.

وقد علق بعض المتتبعين على هذا الأمر بكون رؤساء الجهات البامية يسعون إلى تكوين حكومة موازية لحكومة بنكيران ستعمل على تطبيق برنامج البام الذي لم يستطع تنزيله على أرض الواقع من خلال احتلال المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر المنصرم وقيادة الحكومة.

التعليقات على رؤساء الجهات “البامية” الخمس يشكلون حكومة موازية لحكومة بنكيران مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدورة الـ38 لماراطون الرمال.. المغربي رشيد المرابطي بطلا للمرة العاشرة

توج العداء المغربي رشيد المرابطي بلقبه العاشر لماراطون الرمال، عقب المرحلة السادسة التي رب…