نفى محمد يتيم، القيادي في حزب العدالة والتنمية أن يكون قد نشر تدوينة على موقعه بالفايسبوك، يحرض فيها على القتل استنادا إلى الآية القرآنية: ” واقتلوهم حيث ثقفتموهم”، مؤكدا نيته تقديم شكاية في الموضوع بمن سماه “المفتري”.

وقال يتيم: “إذ انفي ما نسب في هذه التدوينة أؤكد أنني سأقوم بالإجراءات القانونية من أجل متابعة المفتري المسمى اربيل شهيب إن كان هذا الاسم هو لشخص حقيقي”.

وكان المسمى Rabii Chiheb قد نسب تدوينة ليتيم تبدا بالآية القرآنية ” واقتلوهم حيث ثقفتموهم” وعلق عليها قائلا: “عيطو لبسيج” (المكتب المركزي للأبحاث القضائية).

وهو ما استدركه يتيم بتدوينة على صفحته بالفايس بوك قال فيها: “اخبرني بعض رواد الصفحة ان بعض المدونين ما زالوا يروّجون تدوينة مزعومة منسوبة إلي. تدعي أنني حرضت فيها على القتل وطالبوا مني تكذيبها”.

مضيفا: “أخبر رواد الصفحة الذين نبهوني الى انه سبق لي أن كذبت ذلك وكشفت زيف التدوينة المذكورة كما أن الشخص الذي نشرها ولا أدري عمن نقلها، سبق له أن اعتذر عن نشرها. وقال إنه فقط اكتفى بتقاسمها. وأعيد نشر التكذيب الذي سبق أن نشرته على صفحتي خلال شهر غشت الماضي”.

قبل أن يعقبها ببيان حقيقة، جاء فيه: “نشر المدعو ربيع شيهب Rabil Chiheb على صفحته تدوينة منسوبة يدعي أنها مصورة عن صفحتي يدعي فيها أنني أدعو فيها للقتل ويدعو فيها البسيج (عيطو لبسيج)

وأؤكد أن هذه التدوينة مفبركة ولا توجد على صفحتي التي توقفت فيها عن التدوين من مساء يوم أمس الجمعة 5 غشت 2016.

وأنشر صورة من صفحتي كما هي إلى حدود نشر هذه التدوينة أي الساعة الخامسة وواحد وعشرون دقيقة من مساء يومه السبت 6 يونيو 2016 حيث لا توجد التدوينة التي يظهر أنها صورة ملفقة أو حساب مكذوب

وإني إذ انفي ما نسب في هذه التدوينة أوكد أنني سأقوم بالإجراءات القانونية من أجل متابعة المفتري المسمى أربيل شهيب إن كان هذا الاسم هو لشخص حقيقي”.

التعليقات على يتيم ينفي تحريضه على القتل ويقرر متابعة “المفتري” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…