هاجم  المستشار الملكي، الطيب الفاسي الفهري، حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، على التصريحات التي سبق أن أعطاها عن موريتانيا. وقال الفاسي الفهري تلك  أن التصريحات أثرت بشكل كبير على الدبلوماسية المغربية مضيفا أن “كمشة” من الدول واصلت استغلالها لهذه التصريحات إلى حدود يوم أمس، أي قبيل الإعلان عن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.

وأضاف الفاسي الفهري، الذي حل ضيفا على القناة الأولى، ضمن نشرتها المسائية لليوم الثلاثاء أن العديد من الوفود الصديقة للمغرب أبلغت المملكة بأن هذه التصريحات غير المسؤولة لشباط خلقت مشاكل كبيرة للدبلوماسية المغربية وأنه تم استغلالها من قبل “كمشة” من الدول المعروفة بعدائها للمغرب.

من جانب آخر جدد الفاسي الفهري التأكيد على أن المغرب حقق من خلال هذه العودة إلى الاتحاد الإفريقي اختراقا كبيرا مبرزا أن الفضل في ذلك يرجع إلى الملك محمد السادس من خلال الزيارات المتكررة التي قام بها للعديد من الدول الإفريقية وكذا عبر الاتصالات التي أجراها مع القادة الأفارقة خلال السنوات الأخيرة.

وشدد المستشار الملكي على الدعم الذي قدمته نيجيريا ورواندا وإثيوبيا إلى جانب القوى التقليدية الصديقة للمغرب لطلب المغرب العودة إلى الاتحاد الإفريقي.

التعليقات على مستشار الملك: تصريحات شباط خلقت مشاكل للدبلوماسية المغربية واستغلتها “كمشة” من الدول مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…