قالت نبيلة منيب، الأمينة العام للحزب الاشتراكي الموحد، التي كانت تحل ضيفة على برنامج “90 دقيقة للاقناع” الذي بث مباشرة على قناة “ميدي 1 تيفي” مساء الخميس 28 يناير، إن “النظام المخزني في بلادنا يصنع أحزابا تحقق له ميزان القوى من خلال نظام شبه مطلق”.
وتابعت منيب أن “التحكم في رئاسة الأحزاب واستقدام الأمناء العامين” مازل ساريا، مضيفة أن النظام يسعى إلى إضعاف الأحزاب وخصوصا القادمة من الحركة الوطنية”.
طلقات الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، لم يسلم منها حزب الأصالة والمعاصرة، حيث غمزت إلى مؤتمره الأخير بالقول هناك مؤتمرات أحزاب يحضر لها 5 آلاف مؤتمر من الانتهازيين من أجل الطعام والشراب وليس من أجل مناقشة الوثائق السياسية.
وعن موضوع فشلها في الانتخابات الجماعية الأخيرة، قالت منيب إنها كانت تقود حملات انتخابية يومية تتواصل فيها مع ساكنة الدار البيضاء، لكنها لم تستطع التغلب على أحزاب ومرشحين “خدامين من شحال هاذي في توزيع المال الحرام”. كما هاجمت منيب رؤساء الجهات والمجالس المنتخبة، متهمة إياهم بـ”السطو على أراضي الدولة”.
حكومة بنكيران نالت نصيبها من انتقادات منيب، إذ قالت: “كان عليها أن تستقيل عندما فشلت في محاربة الفساد”، وحينها “كان سيصوت عليها 50 في المائة من الناخبين، وليس 20 في المائة فقط”.
وعن رأيها في ادريس لشكر، قالت منيب إنه “الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي الذي نتمنى له العافية حتى يعود إلى الصف الديمقراطي”، أما صلاح الدين مزوار فقالت إنه رئيس لحزب ينتمي إلى الأحزاب الإدارية التي يجب أن تحل نفسها. أما محمد فاخر، مدرب المنتخب المحلي، فلم تتعرف عليه منيب، وتوجهت إلى منشط البرنامج يوسف بلهيسي، قائلة: “شكون هاذ السيد هاذا؟”.

التعليقات على منيب: بنكيران هزمه الفساد وحزب لشكر نتمنى له العافية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…