دخل  الصحافي والناشط الجمعوي، رشيد البلغيتي، مساء اليوم الثلاثاء، في اعتصام مفتوح داخل وكالة البنك الشعبي (شالة – الرباط)، احتجاجا على قرصنة الحساب البنكي لجمعية “طاطا تمورانت” التي يرأسها، لمرتين متتاليتين.

وأوضح البلغيتي لموقع “الأول” أنه “مزال في اعتصام في مفتوح وذلك لتبرير غياب الحساب البنكي لجمعية طاطا تمورانت”، مضيفا “أن المسؤولين الجهويين للبنك الشعبي تحولوا إلى مشكل بدل إيجاد حل للمشكل الذي تكرر مرتين، المرة الأولى يوم 29 دجنبر 2016، حين جئت إلى البنك الشعبي للسؤال عن وصول مبلغ مالي من الخزينة العامة للممكلة الى الحساب البنكي الخاص لجمعية طاطا تمورانت (في إطار شراكة مبرمة مع مؤسسة حكومية) الجمعية التي أتشرف برئاستها لأفاجأ بغياب أثر هذا الحساب. وبعد أربعة أيام من التبريرات الواهية والأعذار والاعتذارات تمت استعادة الحساب البنكي يوم 5 يناير 2017”. والمرة الثانية اليوم.
“اليوم وعند زيارتي للبنك قصد الحصول على وثيقة بنكية أفاجأ من جديد بقرصنة الحساب البنكي أمام ذهول الموظفين والمديرة”، يضيف البلغيثي ويتابع: “ما حدث ويحدث هو بفعل فاعل. لدى قررت الدخول في اعتصام مفتوح من داخل الوكالة لأن هذه الجريمة تفوق الخيال”.

وأوضح البلغيتي في اتصاله مع موقع “الأول” أن “غياب الحساب البنكي لمرتين هو استهداف مباشر لجمعية طاطا تمورانت وشخص البلغيتي بإحراجه بغياب الحساب والأمول الموجودة فيه التي حولت من مؤسسة حكومية لكي لا نتمكن من أداء التزاماتنا المالية للشركات المدينة للجمعية والتي اشتغلت في المهرجان الذي نظمناه”.

التعليقات على صحافي يعتصم داخل وكالة بنكية بعد “قرصنة” حسابه البنكي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…