هاجم عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، لحسن الداودي، القيادي بحزب العدالة والتنمية والنائب الأول لرئيس مجلس النواب، على التصريح الذي قدمه لموقع ” الأول” وقال فيه:  “بصفتي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، فإنني أؤكد ألا أحد من فريق “البام” قام بإعادة تعويضاته للمجلس”.

وقال وهبي ل “الأول” إن “لحسن الداودي يبدو غير ملم بقوانين مجلس النواب، أولا لأنه لا يحق له تقديم تصريحات من هذا القبيل دون استئذان وأخذ موافقة رئيس المجلس (الحبيب المالكي). ثانيا، مجلس النواب ليس له حساب بنكي ولا مسطرة قانونية للتوصل بموارد مالية حتى يتسنى لنواب حزب الأصالة والمعاصرة إرجاء تعويضاتهم عن الأشهر التي قضاها المجلس في وضعية عطالة إليه.

مضيفا أن قيادة “البام” عندما طالبت برلمانييها بذلك كانت تضع نصب عينيها إعادة المبالغ لمؤسسة مثل جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان”. وأكد وهبي إن إلياس العماري، الأمين الأمين العام لحزب للحزب فتح حسابا بنكيا لتسلم تعويضات النواب.

وكان المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة قد دعا، في آخر اجتماع له، جميع نوابه البرلمانيين إلى “التنازل عن تعويضاتهم الشهرية عن الفترة السابقة التي كان خلالها مجلس النواب المغربي في حالة عطالة”، مبررا ذلك بالقول: ” يأتي هذا القرار إيمانا من حزب الأصالة والمعاصرة بمبدأي ربط المسؤولية بالمحاسبة، والأجر والتعويض المستحق مقابل العمل. حيث يعتبر الحزب أن التعويضات الشهرية للسيدات والسادة النواب لا تكون مستحقة إلا ابتداء من تاريخ الشروع في أداء المهام البرلمانية التي انتخب لأجلها النواب من طرف المواطنات والمواطنين”

التعليقات على وهبي: الداودي “جاهل” بقوانين البرلمان وإلياس فتح حسابا لتلقي تعويضات برلمانيي “البام” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…