يبدو أن غضبة المسؤولين الكبار على حميد شباط، بعد انقلابه على ما سمي بـ”مؤامرة 8 اكتوبر” وما تلاها من رفض لدخول حزب الاستقلال الحكومة، ثم الغضبة الكبرى بعد تصريحات شباط حول موريتانيا.. قد طالت حتى أعضاء حزبه الذين أصبحوا ممنوعين من المرور في وسائل الإعلام العمومية.

فقد طلعت جريدة “العلم” لسان حزب الاستقلال، بافتتاحية نارية ضد “من يتحكم في رقبة الإعلام العمومي”، جاء فيها: “غاب حزب الاستقلال عن الحضور في وسائل الإعلام العمومية. فخلال شهور خلت لم يظهر أثر لهذا الحزب في كثير من البرامج السياسية التي تبثها القنوات التلفزية العمومية والخاصة في بلادنا”.

وأضافت الافتتاحية: “حصل مرة أن أخبر مسؤولو الحزب أن دورهم في الحضور قد حان ولكن وفي آخر لحظة يتم إخبار إدارة الحزب أن موضوع الحلقة تغير، وتم تبعا لذلك تغيير الضيوف. ليتأكد بعد ذلك أن الأمر كان مرتبطا بحضور ممثل عن الحزب، وأن الحلقة ألغيت بالكامل، وعوضت بفيلم من أفلام المغاربة التي تشبه برامجه السياسية في وسائل الإعلام العمومية. ومنذ ذلك الحين لم يجر أي اتصال لدعوة ممثل عن هذا الحزب للمشاركة في برامج سياسي ما”.

وتساءلت جريدة حزب الاستقلال: “كيف نفسر هذا السلوك؟” مجيبة بأن “هناك من يستعمل وسائل الإعلام العمومية في استهداف جهة سياسية، فالذي يتحكم في هذه  الوسائل ليس هو الشعب الذي يمولها من جيوبه، بل إن الذين يتحكمون فيها هم جهة معينة بالصراع السياسي الدائر في البلاد (…) وفي هذا السياق يفهم الرأي العام الحماس الكبير الذي انخرطت به وسائل الإعلام العمومية في الحملة التي استهدفت حزب الاستقلال خلال الشهور القليلة الماضية”.

وحسب ما أكد قيادي بحزب الاستقلال لـ”الأول” فإن “التضييق والتشويش على الحزب يعود إلى رفض الأمين العام حميد شباط لـ”المؤامرة” التي دبرت لها جهات في السلطة بمنزل ادريس لشكر يوم 8 أكتوبر الماضي والتي كانت تروم الانقلاب على نتائج اقتراع 7 أكتوبر ودفع الأصالة والمعاصرة لتعويض العدالة والتنمية في رئاسة الحكومة، مقابل إسناد منصب رئيس مجلس النواب للاتحاد الاشتراكي.

 

التعليقات على بسبب رفضه “مؤامرة 8 أكتوبر”.. حزب الاستقلال ممنوع من التلفزيون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…