قال عثمان ولد الشيخ، رئيس ائتلاف أحزاب الأغلبية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، في اللقاء الذي جمعه بسعد الدين العثماني رئيس برلمان “العدالة والتنمية” “أن التاريخ والأخوة التي تربط ما بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، تقتضي، أن تكون علاقتهما على أحسن ما يرام، موضحا أنه لا غرابة أن يقع بعض سوء الفهم من هنا أو هناك بين الأخ وأخيه، مستدركا لكن تبقى الحقائق هي الأخوة الثابتة”.

واعتبر  ولد الشيخ، أن ما “وقع أخيرا لا يمكن أن يؤثر على العلاقات بين البلدين الشقيقين، منوها بالمبادرة الملكية لرأب الصدع بين المغرب وموريتانيا، وكذا لتبديد كل ما من شأنه أن يكدر صفو هاته العلاقات”.

رئيس إئتلاف الأغلبية الموريتانية، أوضح أيضا أن زيارة رئيس الحكومة المغربية، إلى موريتانيا  كان لها وقع كبير، وأثلجت صدر الشعب الموريتاني.

وفي هذا الصدد، أوضح العثماني، أن هاته الزيارة كانت بمبادرة من رئيس إئتلاف الأغلبية الموريتانية، لطي صفحة سوء التفاهم الذي وقع مؤخرا، مؤكدا حرص الأحزاب المغربية، على توطيد علاقاتها مع نظيرتها الموريتانية.

وأبرز العثماني، بحسب ما أورد موقع حزبي العدالة والتنمية، أن “المملكة المغربية وعلى ضوء السياسة الإفريقية التي يباشرها جلالة الملك تولي اهتماما بالغا للروابط التي تجمعها بالجمهورية الإسلامية الموريتانية”.

التعليقات على بالفيديو.. رئيس أحزاب الأغلبية الموريتاني يشيد بدور “البيجيدي” لتبديد سوء الفهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…