شنت العناصر الأمنية صباح اليوم الأحد مجموعة من الاعتقالات في صفوف مجموعة من السلفيين بعدة مدن بالمغرب، بحيث أوضحت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن عناصر الأمن قامت اعتقال مجموعة ما يزيد عن 30 سلفي بكل من سيدي سليمان والعرائش، فاس، تطوان، سلا..

عبد الرحيم الغزالي الناطق الرسمي باسم اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الاسلاميين قال في تصريح لموقع “الأول” أن “التوقيفات تأتي في اطار حملة تشنها السلطات بشكل دوري تقوم خلالها بالتحقيق مع الموقوفين قبل اطلاق سراح جلهم في مساء نفس اليوم، وحالات محدودة يتم متابعتهم”.
وأضاف الغزالي “فالسنة الماضية اعتقلت أزيد من 140 شخص تم التحقيق معهم، قبل الافراج عن الكثير منهم ومابعة البعض” معتبرا ” أصبحت لنا فترات نعرف أنها وقت الحملة الإمنية ضد السلفيين، فكل أخر ديسمبر وشهر يوليوز يتم ترويع عائلات السلفيين وشن اعتقالات في صفوف أبنائها”.
وفي ذات السياق قال الغزالي “نحن نحمل المسؤولية للحكومة التي لا تحرك ساكنا إمام تجاوزات عناصر الأمن التي تخلق الظلم والحكرة في صفوف الشباب السلفي”.
ولم تعلن إلى حدود الآن الأجهزة الأمنية عن أسباب الاعتقالات التي طات العديد من الوجوه السلفية في العديد من المدن، وما إن كانت هذه الاعتقالات تأتي ضمن الخطة الاستباقية للأمن قبل احتفالات رأس السنة.

التعليقات على مع اقتراب رأس السنة.. الأمن يعتقل مجموعة من السلفيين بعدة مدن بالمغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بطولة مدريد لكرة المضرب.. الاسباني نادال يبلغ الدور الثاني بفوزه على الأمريكي بلانش

بلغ الإسباني رافايل نادال، اليوم الخميس، الدور الثاني من بطولة مدريد المفتوحة لكرة المضرب،…