هاجم المصطفى المعتصم، أمين عام حزب “البديل الحضاري” الممنوع، كلا من عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة، وصلاح الدين مزوار وزير الخارجية، في قضية روسيا وسوريا، وتصريح بنكيران وبيان مزوار المضاد، متهما الأول بالتفوه بكلام يفتقد للرشد، والثاني بإصدار بيان بئيس ولا يخلو من قلة حياء.

وقال المعتصم في تدوينة على الفايسبوك: “لسنا دولة عظمى ولا قوة جهوية أو إقليمية شرق أوسطية مؤثرة في أحداث سوريا حتى يكون لتصريح رئيس الحكومة المغربي المعين تأثير في الواقع المأساوي للوضع السوري. لقد قال رئيس الحكومة كلاما يفتقد للرشد السياسي المطلوب في هذه المرحلة الحرجة وهو يتحدث حول دور روسيا في سوريا، كلام سيضر بالسياسات الخارجية التي انتهجها المغرب منذ أزيد من سنة عندما بدا أن التعويل على الموقف الأمريكي وإلى حد ما الموقف الفرنسي في قضية الصحراء بات أمرا غير مضمون، فقرر المغرب الانفتاح على قوى دولية أخرى من دول الفيتو كالصين وروسيا على وجه الخصوص”.

قبل أن يوجه قذائفه إلى صلاح الدين مزوار، بالقول: “لم يتأخر موقف الخارجية المغربية الذي تغيى احتواء الموقف لكنه لم يخل من توظيف سياسوي سيئ من طرف وزير الخارجية المغربي الذي اهتبل الفرصة لتصفية الحسابات مع رئيس الحكومة ونشر غسيل قذر على العالمين. بيان وزارة الخارجية المغربي كان الأكثر بؤسا وقلة حياء ورداءة من كل ما عشناه في صراع الفرقاء والمتنافسين السياسيين ببلادنا ويعكس مدى الانحطاط الذي هوت إليه الساحة السياسية المغربية.

مضيفا: “السفير الروسي أبان على حس ديبلوماسي كبير عندما هب لزيارة رئيس الحكومة المعين في بيته لتعزيته في وفاة أمه ولعله باسراعه في التعزية أراد أن يرسل رسالة للسياسيين المغاربة ويقول لهم أيها الرديؤون روسيا أكبر من أن توظف في تصفية حساباتكم السياسوية البينية”.

التعليقات على المعتصم يتهم بنكيران ومزوار بافتقاد الرشد وقلة الحياء والقذارة والبؤس والرداءة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…