هاجم القيادي في حزب العدالة والتنمية، محمد يتيم، الكاتبين الطاهر بنجلون وَعَبَد المنعم الديلمي، على موقف الأول من حصول حزب العدالة والتنمية على الرتبة الأولى في انتخابات 7 أكتوبر، ومقترحات الثاني لتجاوز البيجيدي للخروج من البلوكاج الحكومي.

وقال يتيم في مقال بموقع حزبه: “هناك أكذوبة أخرى طفت على السطح مؤخرا هي عدم أهلية الشعب المغربي للديمقراطيةً: هو شعب أمي وجاهل لم ينضج بعد بما يكفي لتمثل القيم الديمقراطية كما ادعى الطاهر بن جلون. أو “هو شعب ذو توجهات أصولية حيث إن التقدم النسبي لحزب العدالة والتنمية في الانتخابات الأخيرة يمثل صعودا لأصولية مهددة للاستقرار”، حسب صاحب افتتاحيات “ليكونوميست” و”الصباح ” يقصد عبد المنعم الديلمي.
وأضاف يتيم: “نحن إذن أمام موجة جديدة لتبرير السلطوية والنكوص عن الاختيارات الديمقراطية التي أصبحت بالنسبة للمغرب والمغاربة اختيارات لا رجعة فيها، موجة تسعى لإبطال مفعول هزيمة التحكم أمام الإرادة الشعبية، وفشل رهان البعض عليه رغم كل محاولات النفخ فيه في المرحلة التي سبقت الانتخابات ليتصدر نتائج الانتخابات التشريعية”.

وتابع يتيم قصفه لبنجلون والديلمي: “على العكس مما ادعاه أولئك الكتاب فإن الخطر على الديمقراطية والتهديد للاستقرار يكمن في كتاباتهم وخطابهم.. من حيث إنه خطاب تبريري للانقلاب على منطوق الدستور وروحه، وعلى كل المسار التوافقي الإدماجي لكل الحساسيات الإيديولوجية والتوجهات السياسية، وهو المسار الوحيد الذي أثبت نجاحه ونجاعته في الساحة العربية. فإنه خطاب مكرس لمنطق الفتنة والصراع والتقاطب، ومكرس لمنطق الشك والريبة في المسار الديمقراطي الذي اختارته بلادنا”.

التعليقات على يتيم يقصف بنجلون والديلمي: كتاباتكما خطيرة وتهدد استقرار المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…