قاطع حوالي 100 قيادي من أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال، اللقاء الذي دعتهم إليه جمعية “لا هوادة” التي يترأسها الدكتور عبد الواحد الفاسي،  نجل الزعيم الاستقلالي علال الفاسي، أول أمس الجمعة بالدار البيضاء، حيث لم يحضر سوى 22 من أصل 117 من أعضاء المجلس الوطني للحزب بالعاصمة الاقتصادية.

وبرر القياديون المقاطعون، رفضهم حضور اللقاء الذي احتضنته فيلا حسن السنتيسي بمنطقة عين الذياب بالدار البيضاء، بأن “لا هوادة” ليست جهازا تنظيميا حتى يستدعي أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال إلى اجتماع، فيما احتج بعضهم بالقول إن توقيت الاجتماع لم يكن مناسبا، خصوصا وأن الحزب في قلب المشاورات الحكومية المتعثرة، وكذا في خضم التحظير للمؤتمر القادم.

وقد وضع منظمو اللقاء نقطة فريدة له هي: توحيد مناضلي الحزب بالدار البيضاء في أفق الإعداد للمؤتمر السابع عشر للحزب، المزمع تنظيمه في مارس 2017″.

اللقاء الذي حضره من قيادة “لا هوادة” كل من حسن السنتيسي ومولاي احمد ورشيد أفيلال والدكتور بنمنصور ومحمد عصفور، تحدث فيه هذا الأخير (عصفور) عن عبد الواحد الفاسي الذي غاب عن اللقاء، بصفة الأمين العام، فقاطعه أحد الحاضرين بالقول: الأمين العام لحزب الاستقلال هو حميد شباط.

التعليقات على حوالي 100 قيادي استقلالي يقاطعون لقاء “لا هوادة” لهذه الأسباب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…