طلب يونس دافقير، رئيس تحرير صحيفة الأحداث المغربية،  من مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، بفتح تحقيق قضائي في تهمة خدمة أجندات خارجية وتلقي أموال من دولة أجنبية، كانت وجهت له ولجريدته، من أعضاء بحزب العدالة والتنمية

ووجه دافقير رسالة “مفتوحة” إلى مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، عبر حسابه الخاص على الفيسبوك، بعد أن وجه له نشطاء على الفيسبوك اتهامات تشكك في مصادر تمويلات الجريدة، وقال: “بناء على اتهامات وجهها إلينا نشطاء في حزب العدالة والتنمية،  الذي يرأس حكومة المملكة المغربية، التي أنتم عضو في حكومتها”.

واعتبر رئيس تحرير الأحداث المغربية، أن الاتهامات الموجهة إليه ألحقت ضررا معنويا به، ومست بسمعته، وقال:”السيد الوزير إن هذه الاتهامات تتضمن اعتداء على وطنيتي وسيادة واستقلال وطني، وقد الحقت ضررا معنويا بسمعتي وسمعة زملائي في هيئة تحرير الجريدة” .

تجدر الإشارة إلى أن طلب فتح التحقيق هذا صادف مقالا نشر بموقع  “العمق المغربي”، أمس، تحت عنوان ” من باب الإشهار .. المال الإماراتي يتدفق على جريدة “الغزيوي”.

وتطرق المقال، إلى  الصفحات الإشهارية للجريدة وعددها ستة،  كانت سوقت للإمارات، بمناسبة عيدها الوطني، وقال أنها  تمكن الجريدة من جني عشرات الملايين من السنتيمات.

الأول
الأول

 

التعليقات على الأحداث المغربية تطالب الرميد بفتح تحقيق.. بعد اتهامها بتلقي أموال إماراتية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…