دخل عبد العزيز أفتاتي، البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، على خط الانتقادات التي وجهت للدكتور محمد جبرون المحسوب على نفس الحزب، بسبب تصريحات لهذا الأخير، وصف فيها التيار الإسلامي، (حزب العدالة والتنمية، وحركة التوحيد والإصلاح )، ب”الكراهية والحقد”، على حزب الأصالة والمعاصرة.

ووجه أفتاتي في اتصال مع موقع “الأول”، سؤالا مباشرا إلى جبرون قائلا:”أرأيت إن لم يكن التيار الإصلاحي، لمواجهة تيار البؤس (يقصد به “البام”) ما الذي كان سيفعله بنا، التحكم؟”.

أفتاتي الذي بدا متأسفا، لتصريحات تخرج من رحم حزب العدالة والتنمية، علق على تصريحات جبرون المتوالية مؤخرا، وقال :” اليوم البؤس يحاول أن يخوض معركة ضد الذاكرة”، وزاد متهكما:”ما اقترفه البؤس في 7 أكتوبر، لازال لم يجف مداده، فهو يتصور أنه إذا نجح في محو ذاكرة المواطنين، سيتمكن من تزييف وعيهم”.

“أما جوابي للأخ جبرون”، يضيف أفتاتي :” فثقافة سلطة غاشمة، ولا فتنة دائمة، لم تقدم للأمة أي خدمة إصلاحية، عبر التاريخ، فهذه ثقافة بائدة”.

وتعجب أفتاتي من إستدلال جبرون بشهادة من سماه “سخار البؤس، وقال:” نحن نعلم من وراء إلياس العماري، مضيفا :”الدولة المغربية اليوم بحاجة إلى وضوح لتجاوز المشاكل الناتجة عن سوء الفهم، وعلينا أن نسمي المصلح بالمصلح، والسلطوي المستبد باسمه، أما ثقافة التبرير، فلا يمكن أن تستمر”.

التعليقات على أفتاتي لجبرون: ثقافة سلطة غاشمة ولا فتنة دائمة لم تقدم للأمة أي خدمة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…