أكد مصدر جد مقرب من ادريس لشكر، أن الأخير عبر بشدة، اليوم الجمعة، عن رغبته في أن ينجح بنكيران في تشكيل حكومته في أسرع وقت وأن يكون الاتحاد الاشتراكي ضمن مكوناتها.

وأضاف المصدر أن الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي غاضب من مقال كتبه محمد يتيم، القيادي في العدالة والتنمية، وقال فيه إن لشكر طلب من بنكيران تشكيل حكومته دون انتظار التجمع الوطني للأحرار. مشيرا إلى أن “ادريس يقول: لقد كذب عليّ يتيم”.

كما أن “ادريس يقول إن يتيم ناقض كلام بنكيران الذي قال فيه إن حزبي الاستقلال والتقدم والاشتراكية وحدهما من أعربا عن رغبتهما المبدئية في دخول الحكومة، في حين قال يتيم في مقاله، إن لشكر أعرب بدوره عن رغبته في دخول الحكومة”.  مضيفا: “وشكون كيكذب دابا واش بنكيران ولا يتيم؟”.

وأكد ذات المصدر أن لشكر أعرب في أول لقاء مع بنكيران عن رغبته في دخول الحكومة، وأن بنكيران هو الذي طلب منه عدم إعلان قبوله المشاركة في الحكومة، كما طلب منه التكتم على اقتراحه ترشيح حبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب، وهو ما استجاب له لشكر، قبل أن يفاجأ بأن بنكيران أو مقربين منه هم من سربوا ذلك للصحافة.

وعن السجال الدائر بين إلياس العماري وحميد شباط حول “المؤامرة” التي يقول الأخير إن العماري دبّر لها للانقلاب على بنكيران، قال المصدر المقرب جدا من لشكر، إن هذا الأخير أقسم بأغلظ الأيمان بأن ذلك لم يحدث في بيته. مضيفا: “وإذا حدث فلشكر قال إنه لا يعتبره مؤامرة بل تدافعا سياسيا، لأن “البام” ليس من مصلحته أن يكون الاتحاد الاشتراكي، مثلا، إلى جانب بنكيران في الحكومة”.

التعليقات على لشكر: نريد أن نكون في الحكومة.. ويتيم كذب عليَّ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…