قال عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المكلف، أثناء كلمته بصفته أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، أمام اللجنة الوطنية للحزب، يوم 5 نونبر المنصرم، أنه “.. كانت هناك مناورات مباشرة بعد إعلان نتائج الانتخابات، حيث البيان الأول كان في “التوحش”، والبيان الثاني شيئ آخر، ثم المصالحة، وبعده الإصلاحات الدستورية، والآن.. المشروع بالنسبة لي انتهى..”، يقصد مشروع حزب الاصالة والمعاصرة.

وأضاف بنكيران ” عندما عينني جلالة الملك كنا في أزمة سياسية، ونحن لا زلنا في أزمة سياسية، فالأحرار استقال رئيسهم، ولأنهم كانوا معي في الأغلبية كان يجب أن أنتظرهم..، لكن تفاجأتوا بالإخوان في حزب الاحرار هم معطوبون ومع ذلك اتوا معهم بالاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية يقولون أنهم لا يستطيعون اتخاذ قرارا بعيدا عن الاحرار، وانا لا أريد إحراج أحد..”.

وأضاف بنكيران ” الدرس الذي خرجت به في هذه الانتخابات هو ضرورة احترام إرادة الشعب، ومن المهم أن نشكل الحكومة، ولكن قد نستطيع تشكيلها وقد لا نستطيع، ولكن هناك أمر لن أقبل به، وهو أنني لن اقبل أن يهين احد ما كيفما كان إرادة المواطنين، ويتصرف كرئيس للحكومة، وليس أنا، هذا أمر غير مقبول..وما أراه أن إرادة المواطنين لا تساوي شيئا عند بعض الجهات”.

 

التعليقات على بنكيران: لن أقبل من أحد أن يهين إرادة المغاربة ويتصرف كرئيس حكومة مكاني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد الفكاك: طوال عمري قمت بالدفاع عن المؤسسات الوطنية وعلاقتي بفرحان لا تتعدى المشاركة في ندوة بروما

أكد سعيد الفكاك، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية ، رفضه “القاطع بأن يتم …