أكد داويت بوش سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، مساء أمس الثلاثاء بالرباط، أن العلاقات بين بلاده والمغرب ستبقى قوية بغض النظر عن نتائج الانتخابات الأمريكية.

وقال بوش، في كلمة له بمناسبة سهرة انتخابية أقيمت بمقر السفارة الأمريكية بالرباط، أن العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب ستبقى “قوية كما كانت دائما” بغض النظر عن النتائج التي ستفرزها الانتخابات الأمريكية.

وتابع السفير الأمريكي أن “الأمر يتعلق بليلة مهمة بالنسبة للشعب الأمريكي والتي ستبقى راسخة في تاريخ البلاد”، مسجلا أن هذه السهرة الانتخابية التي تخلد لذكرى استقلال الولايات المتحدة الأمريكية، تشكل مناسبة للوقوف عند القيم الأمريكية، والحديث عن مستقبل البلاد وتكريس قيم الدستور الأمريكي القائمة على مبدأ “شخص واحد، صوت واحد” وحرية التعبير. وأضاف “لدينا كل الثقة في الدستور الأمريكي، وفي قوة واستقرار مؤسساتنا”، معربا عن يقينه بأن الأمريكيين سيقودون انتخابات “ملائمة” ستسمع فيها أصواتهم وتحترم فيها اختياراتهم.

من جانبها، أبرزت ستيفاني أ. ميلي الوزيرة المستشارة لدى السفارة الأمريكية بالرباط، أن هذا اللقاء هو احتفاء بالديمقراطية الأمريكية، التي سلكت مسارا مليئا بالعقبات، لتتحقق في نهاية المطاف. وأضافت ميلي أنه “منذ 250 سنة مضت، قدنا معارك مستميتة للدفاع عن قيم المساواة، والتي أدت إلى حرب أهلية كادت تدمر بلدنا، ولكن خرجنا منها أقوى من ذي قبل”.

وتابعت الدبلوماسية الأمريكية أنه “مهما كانت نتيجة الانتخابات، فإن العلاقات بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية ستبقى “قوية ومتميزة”، بحكم “القيم والمصالح المشتركة التي تجمع البلدين، بالإضافة إلى الروابط التاريخية العميقة التي ما فتئت تتطور على مدى الايام”.

التعليقات على سفير واشنطن بالرباط: العلاقات بين أمريكا والمغرب ستبقى “قوية كما كانت دائما” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…