علم  موقع “الأول” أن أسامة الخليفي، الناشط الفبرايري السابق، اعتقل مساء الأربعاء 20 يناير الجاري، بعد مشاداة مع سائق سيارة أجرة بالرباط. وأكد والد الخليفي أن ابنه كان في حالة سكر عندما وقع خلاف بينه وبين سائق طاكسي كان يقله نحو منزل عائلته، حيث انتقل به إلى أحد مخافر الشرطة.

وتمت إحالة الخليفي أمس الخميس على وكيل الملك بالرباط، الذي أمر بإعادته إلى الشرطة القضائية بالمنطقة الثانية بحي الرياض لتعميق البحث معه. وقال والد الخليفي بأنه لا يعرف السبب من وراء إعادة ابنه إلى الشرطة القضائية، “علما، يضيف والد الخليفي، أن سائق التاكسي تنازل عن حقه في متابعة أسامة”. وقد ورد في شكاية سائق سيارة الأجرة أن أسامة الخليفي أثناء مشاداته معه “ادعى أنه محامي”.

وعبر والد الخليفي في اتصال مع “الأول” عن خشيته من أن تكون وراء اعتقال ابنه جهات تسعى للانتقام منه بعدما أعلن استقالته من حزب الأصالة والمعاصرة متهما جهات داخل “البام” بالوقوف وراء اعتقاله السابق بتهم “هتك عرض قاصر بدون عنف و انتحال صفة ينظمها القانون”.

كما عبر والد الخليفي عن قلقه من أن يتم “إحياء” تهمة سابقة وجهت له أثناء اعتقاله الأول في ماي 2013، والمتعلقة بـ”إهانة الهيئة القضائية”.

يذكر أن أسامة الخليفي، الذي اعتُبر أحد أبرز وجوه حركة 20 فبراير، كان أعلن نيته الالتحاق بحزب “التجمع الوطني للأحرار” بعد وساطة قادها سمير عبد المولى، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، بين الخليفي والطالبي العلمي، القيادي في حزب الأحرار، مقابل ترشيح الخليفي على رأس اللائحة الوطنية لحزب مزوار في الانتخابات البرلمانية لنونبر 2011،  قبل أن يفاجِئ الخليفي  الجميع، ويغير وجهته في مارس 2012 نحو حزب الأصالة والمعاصرة.

واعتقل الخليفي في ماي 2013 بتهمة “هتك عرض قاصر بدون عنف وانتحال صفة ينظمها القانون وإهانة هيئة قضائية” حيث حكم عليه بأربع سنوات سجنا تم تخفيضها استينافيا إلى سنتين ونصف.

التعليقات على اعتقال أسامة الخليفي بتهمة السكر وانتحال صفة محام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…