أكد روجيه نكودو، رئيس البرلمان الإفريقي، لجرائد مصرية، أمس الأحد، أن علم وفد البوليساريو، لم يتم رفعه نهائيا في احتفال مصر بـ150 سنة برلمان، أو في الجلسة الافتتاحية المشتركة للبرلمانيين العربي والأفريقي، لكن تم رفعه فقط في جلسات البرلمان الإفريقي والاتحاد الأفريقي.

وأضاف “نكودو” أن مصر رفضت رفع العلم في الجلسات التي نظمتها، نظرًا لعدم اعترافها واعتراف العرب بجبهة البوليساريو، لافتا إلى أنه تفهم موقف مصر، ووافق على عدم رفع العلم سواء في الاحتفالية أو الجلسة الافتتاحية المشتركة.

وأوضح أنه تم رفع العلم في جلسات البرلمان الأفريقي والاتحاد الأفريقي فقط، وذلك يرجع إلى أن جبهة البوليساريو عضو في البرلمان الأفريقي.

وفي السياق نفسه، قال: إنه كان في زيارة للمغرب قبل انعقاد البرلمان الأفريقي، وكان من المفترض أن يشاركه فيها النائب مصطفى الجندي – المستشار السياسي له – إلا أنه لم يأت بسبب ارتباطه بزيارة الرئيس السيسي لنيويورك.

وتابع “التقيت برئيس البرلمان المغربي، وعلاقتنا جيدة معهم، وما نتمناه أن يحدث تقارب في وجهات النظر لأن الهدف الأساسي للبرلمان الأفريقي، هو أن تصبح أفريقيا صوت واحد يعبر عن كل دول القارة”.

التعليقات على انفراد.. مصر رفضت رفع علم البوليساريو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…