رضوان الحسني

أصدرت اليوم ثلاث هيئات تعليمية بالجديدة بيانا مشتركا تُؤكد فيه استمرارها في مقاطعة كل الاجتماعات التي تدعو إليها المديرية الإقليمية للتعليم بالجديدة. ومقاطعة استقبال وتأطير أطر مسلك الإدارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين، ومقاطعة لجن التقصي و البحث.

كما قررت المكاتب الإقليمية الثلاثة لكل من نقابة مفتشي التعليم و الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي والفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية مراسلة إدارة الأكاديمية لمطالبتها بالتدخل لوقف ما وصفته بسوء تدبير المديرية الإقليمية للشأن التربوي بالإقليم. إضافة إلى تنفيذ اعتصام لأعضاء المكاتب الإقليمية أمام مقر المديرية صباح يوم الثلاثاء 25 أكتوبر ووقفة احتجاجية مشتركة أمام مقر الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات بتنسيق مع مكاتبها الجهوية.

وحملت الهيئات الثلاث المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي فيما ستؤول إليه الأوضاع بالإقليم إذا استمر في “عجرفته”. ورصدت الهيئات الثلاث في بيانها المشترك في اجتماع عقدته اليوم ما وصفته باستمرار تعنت المسؤول الإقليمي وإصراره على تدبير الشأن التربوي بشكل انفرادي تسوده الارتجالية وعدم تبصر  ولا يرقى إلى مستوى الإكراهات والتحديات التي تواجهها المدرسة العمومية.

موقع “الأول” اتصل بالمدير الإقليمي عبد العزيز بوحنش، لمعرفة رده على البيان الجديد للهيئات الثلاث التي تواصل مقاطعتها واحتجاجها عليه منذ الدخول المدرسي الحالي، فأكد أنه يستغرب إصدار هذا البيان في وقت تتطلب فيه المرحلة تكاثف الجهود لحل مختلف المشاكل، وأضاف أن البيان لم يحمل أي جديد ويؤكد على مقاطعة مجموعة من الأنشطة الخاصة بالهيئات كتأطير أطر الإدارة التربوية، و لجن البحث والتقصي… وقال بوحنش في تصريحه لـ”الأول” إن المديرية تؤكد مرة أخرى على أن أبوابها مفتوحة من أجل التشاور والتواصل في كل القضايا التربوية وان أياديها ممدودة لكل الغيورين على الشأن التربوي.

 

 

التعليقات على المفتشون و الإداريون يُقاطعون المدير الإقليمي للتعليم بالجديدة.. والأخير: أبوابي مفتوحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…