‫الرئيسية‬ رئيسية الوزاني:التزوير كان فظيعا.. والتصويت لـ”البام” بالحسيمة تم خارج المكاتب
رئيسية - سياسة - 9 أكتوبر، 2016

الوزاني:التزوير كان فظيعا.. والتصويت لـ”البام” بالحسيمة تم خارج المكاتب

علي جوات

اتهم نجيب الوازني، وكيل لائحة العدالة والتنمية بدائرة الحسيمة، السلطات بتزوير انتخابات 7 أكتوبر لصالح حزب الأصالة والمعاصرة، وذلك “من خلال ما شاب العملية الانتخابية من تدخل رجال وأعوان السلطة في سيرها، ونتائجها” يقول الوزاني في تصريح لـ”الأول”.

وقال الوزاني في اتصال مع “الاول” أن “ما وقع من تزوير كان فظيعا، فقد تدخل أعوان السلطة والقياد بشكل علني في توجيه المواطنين للتصويت لصالح “البام”، كما أن مراقبي الأحزاب داخل مكاتب التصويت تم طردهم، بالإضافة إلى أن السلطات رفضت إعطاءنا محاضر مكاتب التصويت”.

وأكد الوزاني أن “هذه الخروقات وكل أشكال التزوير سجلتها العديد من الأحزاب  وهي الآن بصدد وضع طعون بهذا الخصوص”.

وأضاف الوازني: “لدينا ما يثبت التزوير بالصور والوثائق، فقد سرَّب أنصار “البام” الورقة الفريدة، لتتم عمليات التصويت خارج المكاتب، لصالح الأصالة.

وتابع الوزاني بصوت غاضب: “هناك حوالي 2000 صوت تعود للمواطنين المهاجرين خارج الوطن تم قبولها بواسطة وكالات بعدما تم بعثها عبر رسائل نصية” مضيفا: “شاهدنا قائدا بجماعة بني بوعياش يقوم بالحملة علنا لصالح مرشح “البام”، كما أن قائد منطقة “إساكن” اجتمع بمستشارين من الجماعة وكأنه مسؤول حزبي ليأمرهم بالتصويت لصالح البام”.

وتوصل موقع “الأول” بإخبار موقع من سبعة أحزاب حول تنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم أمام مقر عمالة الحسيمة للتنديد بـ”التزوير”الذي عرفته انتخابات 7 أكتوبر  بالحسيمة، حسب نص الإخبار، وقد وقع الإخبار كل من حزب العدالة والتنمية، التقدم والاشتراكية، التجمع الوطني للأحرار، جبهة القوى، الديمقراطيون الجدد، والنهضة والفضيلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…