أكد الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، اليوم الجمعة بفاس، أن ما توفر من شروط داخل وفي محيط مراكز التصويت، يبعث على الإطمئنان بأن العملية الانتخابية ستكون شفافة.

وقال شباط، في تصريح صحفي بعد الإدلاء بصوته بأحد مراكز الاقتراع بمناسبة تشريعيات 7 أكتوبر، إن مكاتب التصويت تعرف تطبيقا صارما لقانون الانتخابات حيث تغيب الإشهارات الخاصة بالمرشحين، وحيث يضطر المواطن إلى مغادرة محيط مركز الاقتراع بمجرد الإدلاء بصوته، وهذا أمر لم يكن في السابق.

واعتبر أن ذلك يعد دليلا على أن “هناك عملا كبيرا تم القيام به من طرف اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية، وكذا الأحزاب السياسية المتنافسة التي تسعى لأن يكون هذا الاستحقاق شفافا”.

وذكر بأن حزب الاستقلال تقدم لهذا الانتخابات ببرنامج قابل للتنفيذ، معربا عن الأمل في أن يكون تصدر هذا الحزب عنوانا لاستحقاق 7 أكتوبر.

وترشح شباط كوكيل لائحة حزب “الميزان” ميبوعا بالسلفي عبد الوهاب رفيقي (أبو حفص) وكيلا للائحة بالدائرة الانتخابية فاس الشمالية التي تشمل 18 لائحة فيما يصل عددها بالدائرة الانتخابية فاس الجنوبية إلى 19 لائحة.

وحسب ما أكد شباط لأنصاره ومناضلي حزبه ف‘نه متأكد من حصول لائحته على مقعدين برلمانيين، ما يعني أن وصول “أبوحفص” الخارج من حزب النهضة والفضيلة، للبرلمان بات أمرا “مضمونا” تقولا مصادر “الأول”.

 

التعليقات على شباط يعد أنصاره بمقعدين.. ويقول: الانتخابات ستكون شفافة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…