عن سن 96 سنة، فارق رجل الأعمال الشهير، ابراهيم زنيبر الحياة، مساء أمس الخميس بمدينة مكناس الحياة توفي، حيث سيوارى جثمانه الثرى اليوم الجمعة بنفس المدينة.

ابراهيم زنيبر من مواليد 1920 بمدينة سيدي قاسم، بدأ مسيرته في عالم المال والأعمال بتأسيس شركة متخصصة في إنتاج وتسويق الخمور سنة 1963، وفي عام 2001، اشترى شركة “ديانا هولدينغ”، وأسس لها فروعا في المغرب والخارج، كما زاوج زنيبر بين الفلاحة والصناعة والعمل السياسي، عندما اختاره الملك الحسن الثاني، في السبعينيات، ليكون من بين مستشاريه.

انطلق زنيبر حي صحراوة بسيدي قاسم التي جاءت إليها الأسرة من مدينة سلا. مارس الطفل ابراهيم بيع الحبوب والصوف رفقة والده الطاهر زنيبر بسوق الخميس بسيدي قاسم. وفي سنة 1956 اشترى الشاب إبراهيم زنيبر 740 هكتارا من الأرض من أحد الفرنسيين خصصها لزراعة الكروم، ليصبح ذلك هو نشاطه التجاري والفلاحي الذي أصبح ينافس به شركات ومعاصر عالمية، حيث أصبح يحتكر 85 بالمائة من سوق إنتاج الخمور بالمغرب.

وحسب ما أوردته “لوموند” الفرنسية، في عدد خصت فيه زنيبر بملف، فإن الحسن الثاني خاطب زنيبر في إحدى المرات بالقول: خاطبه فيها قائلا: “سأمنحك 1100 هكتار من الكروم، ولن تكون بحاجة إلى البحث عن شركاء من المؤسسة العمومية”.

التعليقات على وفاة ابراهيم زنيبر.. مستشار الحسن الثاني.. وملك النبيذ بالمغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…