رضوان الحسني

ردا على التصريحات التي هاجم فيها عبد الإله بنكيران موقف الاتحاد المغربي للشغل الداعي إلى التصويت العقابي ضد الحكومة الحالية، قال مراد الكحل عضو اللجنة الإدارية للنقابة، إن هذه التصريحات الغرض منها زرع الوهم و اليأس و تغليط العمال و الجماهير الشعبية بديماغوجية وشعبوية.

مؤكدا في ذات الرد الذي توصل به موقع “الأول” أن إصلاح التقاعد هو قرار شخصي لبنكيران فرضه بشكل فردي وانفرادي وفوقي اتخذه بناء على إملاءات وتعليمات صندوق النقد الدولي الذي منح “تلميذها النجيب والمطيع بنكيران شهادة حسن السلوك”.

وتحدى عضو الجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل أن يكون الموظفون قد قبلوا بقانون إصلاح التقاعد ولم يحتجوا على تمريره مستشهدا بالإضرابات والاعتصامات والوقفات و المسيرات الاحتجاجية الكبرى التي عرفتها مختلف المدن المغربية ضد قانون التقاعد  والتي لازالت مستمرة.

ودافع مراد الكحل عن قرار المجلس الوطني لنقابته الداعي إلى التصويت العقابي على حكومة بنكيران وسياساتها الاقتصادية الاجتماعية المعادية للطبقة العاملة و الشعب المغربي، واصفا هذا القرار بالتاريخي النابع من انسجام هوية الاتحاد المغربي للشغل واستقلاليته قراراته و مواقفه التاريخية.

وقال لكحل في ذات الرد إن قرار التصويت العقابي على الحكومة يأتي كرد على الهجومات الحكومية اللاديموقراطية و اللاشعبية المعادية للطبقة العاملة المغربية ولحريتها وحقوقها ومكتسباتها وفي مقدمتها يضيف لكحل “الإجهازعلى صندوق المقاصة، وضرب القدرة الشرائية للأجراء والزيادة في الضرائب، وتجميد الأجور وتخريب أنظمة التقاعد( تعبير إصلاح، كلمة حق يراد بها باطل) وتفكيك الوظيفة العمومية وتفويت الخدمات العامة من تعليم وصحة وكهرباء وماء صالح للشرب ونظافة لشركات أجنبية تحت ذريعة التدبيرالمفوض السيئ الذكر..

التعليقات على قيادي بنقابة موخاريق يرد على بنكيران: لهذا قررنا التصويت ضدك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…