علم “الأول” أن محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، اتصل بخديجة بن الشويخ عاملة مقاطعات ابن مسيك بالدار البيضاء، محتجّا على ما اعتبره “تجند الشيوخ والمقدمين لدعم كريم غلاب مرشح حزب الاستقلال بدائرة سباتة- بنمسيك.

وأكدت ذات المصادر أن اتصال بوسعيد بالعاملة بن الشويخ، جاء بعدما أطلعه توفيق كميل، مرشح التجمع الوطني للأحرار بنفس الدائرة، على “الكثير من أشكال التدخل السافر من طرف السلطات لصالح كريم غلاب”.

وأضافت ذات المصادر أن من بين الأمور التي تطرق إليها بوسعيد مع العاملة بن الشويخ، هي الضغط الذي يمارسه رئيس دائرة ببنمسيك على عبد الإله مغيث، الذي كان وصيفا لغلاب في لائحته للانتخابات الجماعية الأخيرة، قبل أن يتخلى عن دعمه في الانتخابات البرلمانية لـ7 أكتوبر، حيث استدعاه رئيس الدائرة المذكور في مناسبتين، وطلب منه “دعم غلاب لقطع الطريق على العدالة والتنمية” تقول مصدر “الأول” من داخل حزب الاستقلال ومن داخل التجمع الوطني للأحرار.

يذكر أن العديد من أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الوطني لحزب الاستقلال بالدار البيضاء، قرروا مقاطعة حملة كريم غلاب، بعد رفضهم الأسماء الذي وضعها غلاب معه في اللائحة و”الذين جاء بهم من حزب آخر ضد إرادة المناضلين الاستقلاليين” يقول القياديون الاستقلاليون الغاضبون.

التعليقات على انفراد.. الوزير بوسعيد يحتج على عاملة بنمسيك: السلطات تشتغل لصالح غلاب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…