أفرزت نتائج الإنتخابات الجزئية لمجلس المستشارين التي أجريت أمس الخميس، لملئ المقاعد الشاغرة للجماعات المحلية، الخاصة بجهة الدار البيضاء سطات، عن فوز كل من جمال بنربيعة عن حزب الإستقلال الذي يتراس بلدية الجديدة، بعد حصوله على 626 صوت، والعربي الهرامي عن حزب الأصالة والمعاصرة بـ 564 صوت و مقعد لحزب الحركة الشعبية بعد حصول عزيز مهدب على 564 صوت من زاوية سيدي اسماعيل ، كما تمكن حزب الإتحاد الإشتراكي من الفوز بمقعد بالمجلس، إذ تمكن رشيد صقوقع رئيس بلدية بئرجديد حصد 440 صوت.

كما فاز ” عثمان عيلة ” عن حزب الاستقلال أيضا، بالمقعد الشاغر الخاص بمجلس المستشارين، حسب النتائج النهائية للانتخابات الجزئية بمجلس المستشارين الخاص بالجماعات المحلية بجهة كلميم وادنون، والتي أجريت أمس الخميس 8 شتنبر 2016. بمكاتب التصويت المتفرقة عبر جهة كلميم وادنون.
وأظهرت النتائج النهائية تقدما واضحا للاستقلالي ” عيلة ” الذي تمكن من استعادة مقعده الذي ألغي بقرار من المجلس الدستوري إثر متابعته بتهمة ” استمالة أصوات ناخبين بواسطة المال والهبات”. تقدما وضاحا بـ 489 صوتاـ على منافسه ” عمر أوبركا ” عن حزب الأصالة و المعاصرة الذي جاء في المرتبة الثانية بـ 246 صوتا، و الحسين مروان عن حزب العدالة و التنمية بـ 43 صوتا ، يليه البشير بونعاج بصوت واحد، وفي الأخير الحسن اكجكال بصفر صوت.

التعليقات على الاستقلاليون ينتصرون في الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين ويليهم “البام” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في لقائها بالطالبي العلمي.. نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي تجدد التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

جددت نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفالوفا، اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد على م…