أكد الصحافي المصري طارق الفطاطري، أنه بصدد الاشتغال مع مجموعة “آخر ساعة” الإعلامية التي أسسها إلياس العماري، لإطلاق قناة تلفزيون من المغرب في 2017.

وقال الفطاطري الذي خرج غاضبا من جريدة “آخر ساعة” التي كان رئيسا لتحريرها، “بانتهاء المرحلة الأولى من عمل المجموعة (آخر ساعة) التي بلغت تكاليفها ستة مليارات يورو، تم تسليم العمل إلى كوادر مغربية في مايو2016 ليبدأ التخطيط للمرحلة الثانية التلفزيونية في مطلع عام 2017 بعد صدور التشريعات الخاصة بها في المغرب وانتهاء الانتخابات البرلمانية”.

وحكى الصحافي المصري قصة مجيئه للمغرب، لـ”إطلاق مجموعة إعلامية مغربية ليبرالية تستهدف مواجة التطرف الديني والاشتباك المباشر مع إعلام الإخوان المسلمين الذي يشكل الحكومة المغربية، وتساهم في ملكية المجموعة جهات وشركات مغربية واستثمارات كويتية وفرنسية، وتم اختياره من قبل مكتب استشاري فرنسي من بين ثلاثة مرشحين فرنسي من أصل لبناني وبريطاني من أصل فلسطيني إضافة إليه”.

وقال الفطاطري، في تدويبنة على الفايسبوك، إنه “بدأ العمل في المملكة المغربية في فبراير 2014، وقام بوضع الرؤية وخطط العمل واختيار الطاقم الصحفي وتدريبة. لإطلاق خمسة منابر إعلامية في شهر ديسمبر 2015 جريدة آخر ساعة اليومية والتي ترأس تحريرها كأول مصري في تاريخ الصحافة المغربية، مجلة أفكار لتجديد الخطاب الديني، مجلة لا ديبيش باللغة الفرنسية، مجلة كل النساء الشهرية للمرأة المعاصرة، موقع كشك الإخباري الاليكتروني”.

مضيفا “وبانتهاء المرحلة الأولي من عمل المجموعة التي بلغت تكاليفها ستة مليارات يورو، تم تسليم العمل الي كوادر مغربية في مايو2016 ليبدأ التخطيط للمرحلة الثانية التلفزيونية في مطلع عام 2017 بعد صدور التشريعات الخاصة بها في المغرب وانتهاء الانتخابات البرلمانية”.

وأكد الفطاطري: “تخطط المجموعة الإعلامية المغربية إلي الامتداد في شمال المغرب العربي وتستهدف إضافة إلي المملكة المغربية الجمهور في تونس الجزائر موريتانيا وليبيا إضافة إلى المهاجرين المغاربة في أوروبا وبلدان المهجر”.

التعليقات على إلياس العماري يستعد لإطلاق تلفزيون في 2017 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…