وصل مستوى التخاطب السياسي داخل الاتحاد الاشتراكي حدا غير مسبوق من الاستخفاف بقيادة الحزب والتهكم على كاتبه الأول إدريس لشكر. فقد راسل عدد من قياديي الحزب الغاضبين الحبيب المالكي رئيس اللجنة الإدارية، بمناسبة انعقاد اللجنة الإدارية للحزب، مطالبين إياه بتقديم التماسهم لادريس لشكر للترشح للانتخابات القادمة، بسخرية وتهكم مضمرين أن لشكر غير قادر على الفوز بمقعد برلماني، وهو الذي يقود أعرق حزب يساري في المغرب. وهذا نص الرسالة:

الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
قيادات وفعاليات اتحادية 

الى السيد رئيس اللجنة الإدارية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

الموضوع : التماس بترشيح الكاتب الأول للحزب الى الانتخابات التشريعية المقبلة

تحية نضالية و بعد
يشرفنا نحن الموقعون اسفله ، من أعضاء اللجنة الإدارية للحزب ، و أعضاء اللجنة المركزية للشبيبة الاتحادية ، وأعضاء مكاتب الفروع و الكتابات الإقليمية للحزب بالإضافة الى فعاليات اتحادية ، ان نناشد اخوتكم بتقديم طلبنا هذا الى الاخوة و الاخوات داخل اللجنة الإدارية من اجل التماس ترشيح  الاخ الكاتب الأول  الى الانتخابات التشريعية المقبلة في أي دائرة يختارها ، و ذلك من اجل رفع التحدي الديمقراطي و الانتخابي ، في وجه كل خصوم الحزب و الذين يراهنون على اندثاره و تقهقره و انحسار توهجه الشعبي ، واثبات قدرة الحزب على كسب الرهان الانتخابي و عن مشروعية و مصداقية قيادته .
كما ان ترشيح الكاتب الأول للحزب سيدفع و بلا شك في اطار تقويض اركان مشروع فرض ثنائية القطبية السياسية بالمغرب و التي عبر الاتحاد الاشتراكي في مناسبات عديدة عن رفضه لهذا المشروع السياسي الذي يريد جر البلاد الى الفوضى و الصراع السلبي و المدمر.
و نهيب بكل أعضاء  و عضوات اللجنة الإدارية بتكليف الأخ الكاتب الأول بحمل لواء الحزب في الانتخابات التشريعية المقبلة و قيادة معركة الحزب الديمقراطية و الحداثية ، و تعزيز ثقة الاتحاديات و الاتحادين في قدرتهم على الفوز و تصدر نتائج هذه الاستحقاقات . 
مع كامل الاحترام و التقدير.

 الموقعون :

علي الغنبوري ، خالد بوبكري ، مصطفى العيدوني ، محمد ميكيل، عزيز رويبح

التعليقات على “الطنز” السياسي.. اتحاديون يطلبون من لشكر أن يترشح للانتخابات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…