نفى رجل الأعمال كريم التازي، في اتصال مع موقع “الأول” ما راج عن أنه سيترشح ضمن صفوف حزب العدالة والتنمية في انتخابات 7 أكتوبر البرلمانية، معتبرا أنه قطع علاقته مع “البيجيدي” منذ تبين له أن هذا الحزب لا يواجه “التحكم” إلا عندما يتعلق الأمر به هو كحزب.

وأضاف التازي الذي يوجد في عطلة خارج المغرب، أن العدالة والتنمية لا يتحدث عما يقوم به التحكم عندما يتعرض الحقوقيون والإعلاميون للمضايقات.

وتابع التازي قائلا: لقد أنهيت علاقتي مع “البيجيدي” منذ اليوم الذي انتقدت في الحزب خلال ندوة جمعتني بمصطفى الخلفي، لأفاجأ بعبد الإله بنكيران يهاجمني بدون مناسبة، قبل أن تتبعه في ذلك كتائب “العدالة والتنمية” على الأنترنت.

مضيفا يومها تأكدت أنني أمام حزب يرفض النقد، ولا يعترف بالديمقراطية إلى فيما يتعلق بتدبير شؤونه التنظيمية.

وكان التازي قد هاجم الخلفي في ندوة نظمها موقعا “هسبريس” و”هنا صوتك” في 2014، قائلا: “لقد بعتم الوهم للمغاربة، وأنتم مجرد كراكيز”، مضيفا: “الخلفي الذي كنا نعرفه صحافيا في “التجديد” ليس هو الخلفي الذي نراه اليوم يبحث عن تبرير كل شيء”.

وقد رد عليه بنكيران، على هامش مشاركته في  ندوة حول “التدبير العمومي وتحديات محاربة الرشوة” من تنظيم جمعية المفتشية العامة للمالية، قائلا: “ليس من حق أي فاشل فشل في إدارة مجلة أن يتحدث في السياسة وفيما لا يفهم فيه”، في إشارة واضحة إلى التازي الذي كان حديث عهد بالانسحاب من مجلة “تيل كيل” التي كان مساهما في رأسمالها.

التعليقات على التازي: لا علاقة لي بالعدالة والتنمية ولا بطريقة حديثه عن التحكم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…