‫الرئيسية‬ رئيسية رسميا.. الحمداوي وكيلا للائحة المصباح بالعرائش
رئيسية - سياسة - 31 أغسطس، 2016

رسميا.. الحمداوي وكيلا للائحة المصباح بالعرائش

 كما توقع موقع “الأول” قبل أيام، تم انتخاب محمد الحمداوي، الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح، وكيلا للائحة العدالة والتنمية في دائرة العرائش-القصر الكبير.

وجاء ترشيح الحمداوي بالعرائش، لحسم صراع تنظيمي طال لسنوات بين مجموعة العرائش بقيادة أشرف الطريبق، ومجموعة القصر الكبير بقيادة سعيد خيرون، رئيس لجنة المالية بمجلس النواب.

وحسب مصادر من الكتابة الجهوية للحزب، فإن خيرون تحلى بنضج غير مسبوق، وفاجأ لجنة الترشيح التي ترأسها عبد العالي حامي الدين، بإخبارها بأنه غير معني بالترشيح، مبديا دعمه ترشيح الحمداوي.

وأسفرت عملية التصويت عن احتلال محمد الحمداوي المرتبة الأولى، متبوعا بأحمد الخاطب الكاتب الإقليمي للعدالة والتنمية بالعرائش، فيما احتل أشرف الطريبق، رئيس مركز “هسبريس” للدراسات والإعلام في المرتبة الثالثة.

وبرر أعضاء الترشيح دعمهم ترشيح الحمداوي، بأن الرجل سبق أن اشتغل كمهندس فلاحي بمدينة العرائش لمدة ست سنوات، نسج خلالها علاقات قوية داخل الإقليم.

وحسب ما أكد لـ”الأول” أحد المقربين من حركة التوحيد والإصلاح، فإن الحركة أبلغت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بأنها لا ترى مانعا في ترشيح الحمداوي للانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…