بشكل غير معهود داخل حزب العدالة والتنمية، تم الطعن في ثلاث جموع عامة لانتخاب ممثلين في هيئة الترشيح (14 عضوا ينضاف  إليهم 14 آخرين بالصفة) بدائرة العرائش- القصر الكبير. وحسب مصادر “الأول” فإن كل الطعون جاءت من أعضاء محسوبين على البرلماني سعيد خيرون، اعتبروا أن ممثلي هيئة الترشيح الذين تم انتخابهم يميلون إلى منافسه أشرف الطريبق.

وسيتم عقد هيئة الترشيح يوم الأربعاء 31 غشت الجاري، بإشراف عبد العالي حامي الدين، بعدما رفضت الكتابة الجهوية (الشمال) الطعن في نتائج الجمع العام الأخير.

وحسب ما تسرب من أخبار فإن بنكيران، قرر حسم هذا الصراع، وإبعاد المترشحين المتنافسين، وذلك بـ”إنزال” المهندس محمد الحمداوي مرشحا في دائرة العرائش-القصر الكبير، بدلا عن سعيد خيرون وأشرف الطريبق.

يذكر أن سعيد خيرون، رئيس المجلس البلدي السابق لمدينة القصر الكبير، لم يعد يحظى بقبول كبير وسط مناضلي الحزب بالعرائش، والذين يطالبون بالتناوب بين مناضلي المدينتين على الدائرة البرلمانية المشتركة، والتي ترشح فيها خيرون لثلاث مرات.

وكانت مجموعة من أعضاء الحزب بالقصر الكبير، بقيادة عبد الله المنصوري، الكاتب الإقليمي السابق، قد انشقت وترشحت، خلال الانتخابات الجماعية الأخير، ضمن لائحة مستقلة، الأمر الذي أضعف العدالة والتنمية بالمدينة وفوّت عليه إمكانية الاستمرار في رئاسة المجلس البلدي.

التعليقات على بعد تفاقم الصراع بين “الإخوان الأعداء”.. بنكيران “ينزل” الحمداوي بالعرائش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…