تخوض مريم عماني المعتقلة الوحيدة ضمن معتقلي  مسيرة 19 ماي 2016 لطلبة جامعة القاضي عياض بمراكش للمطالبة بصرف المنحة الجامعية، (تخوض) إضرابا عن الطعام، احتجاجا على “رفض إدارة السجن فتح أي حوار معها حول مطالبها المتمثلة في: تحسين شروط الاعتقال، التطبيب بشكل عادي، الحق في التواصل مع العالم الخارجي، الحق في استقبال زيارات العائلة والأصدقاء”.

مريم-عماني-401x445

وحسب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (المنارة مراكش) الذي يؤازر الطلب المعتقلين على ذمة هذا الملف، فإن “المعتقلة السياسية المتواجدة رهن الاعتقال الاحتياطي منذ 21 ماي 2016، تقدمت بوضع إشعار لدى إدارة سحن بولمهارو بمراكش يوم الجمعة 19غشت، تخبرها فيه بدخولها في اضراب عن الطعام احتجاجا على وضعيتها، فتم رفض تسلم الاشعار من طرف الإدارة، فأعادت وضعه يوم الاثنين 22 غشت دون جدوى. وأمام اصرارها، فشلت كل التهديدات والضغوطات التي مورست عليها وتسلمت الادارة الاشعار يوم الاربعاء 24غشت 2016. وقد تم نقل الاشعار الى الوكيل العام للملك”.

وطالبت ذات الجمعية إدارة سجن بولمهارز بمراكش والنيابة العامة بمراكش بـ “النظر في مطالب مريم عماني، وفتح حوار جدي لتلبية مطالبها العادلة والمشروعة، تفاديا لتدهور  حالتها الصحية وضمانا لحقوقها المشروعة.

كما تعتبر “رفض تسلم إشعار الإضراب عن الطعام، إجراء مخالف للقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء الصادر عن الأمم المتحدة، ويفسح المجال للمندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج للتشكيك في مصداقية الإضراب عن الطعام وجديته، وبالتالي تقوية مزاعم إدارة السجن للتنصل من التزاماتها والتنكر لحقوق السجناء ومطالبهم العادلة والمشروعة”.

مضيفة أن “التعتيم التي تقوم به المندوبية العامة للسجون حول أوضاع المعتقلة السياسية مريم عماني يدخل في باب التضييق والحصار الذي يطالها”.

التعليقات على تفاصيل.. مريم عماني تخوض إضرابا عن الطعام بسجن بولمهارز بمراكش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…