اعترف عبد الرحيم شيخي، رئيس “حركة التوحيد والإصلاح”، بأن علاقة نائبيه مولاي عمر بن حماد وفاطمة النجار، تعتبر خطأ جسيما، مضيفا: “نحن نعرف الأشخاص بمبادئنا قبل أن نعرف مبادءَنا بالأشخاص.. ونعرف الحق بالحق ولا نعرف الحق بالرجال”.

وأكد الشيخي في تدوينة مطولة نشرها بالفايسبوك، أن “قراري المكتب التنفيذي القاضيين بتعليق عضويتيهما (بنحماد والنجار) في كافة مؤسسات الحركة ثم قرار الإقالة وقبول الاستقالة من عضوية المكتب، بناء على ما توفر لدى إخوتكم المسؤولين من معطيات صحيحة وثابتة، وبناء على ما صرح به المعنيان المباشران بالموضوع واستنادا إلى مبادئ ديننا الحنيف وقيمنا التربوية ومنهجنا الشرعي والتنظيمي الواضح والمطرد في التعامل مع مثل هذه النوازل، وبناء على ما ارتضيناه لأنفسنا من تدابير وإجراءات تنظيمية معتمدة من قبل أعلى هيئاتنا التقريرية والشورية والتنفيذية”.

واعترف الشيخي أن “أمرا كهذا متعلقا بالذمم والأعراض هو في عمومه شديد، ولكنه إذ تعلق بذمة وعرض شخصين لهما مكانتهما الدعوية والتربوية وقبل ذلك التنظيمية والحركية، فلا شك ٲنه سيكون أشد”.

وتابع رئيس حركة التوحيد والإصلاح أن “ارتكاب الأخوين مولاي عمر بن حماد وفاطمة النجار لهذه المخالفة لمبادئ الحركة وتوجهاتها وقيمها وهذا الخطأ الجسيم، لا يمنع من تقدير المكتب لمكانتهما وفضلهما وعطاءاتهما الدعوية والتربوية”، وفي إطار هذا المبدأ يمكن أن يكون دعمكم، إن احتيج إليه، بما يسهم في حل المشاكل الحقيقية عوض الانخراط في الجدل العقيم وتبديد الجهد في المعارك الإعلامية الوهمية.

 

التعليقات على رئيس “حركة التوحيد والإصلاح” يعترف: ما قام به بنحماد والنجار خطأ جسيم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…