دخل 13 من المستشارين بالمجلس الجماعي لمدينة أوطاط الحاج، اليوم الأربعاء، في اعتصام مفتوح أمام مبنى المجلس، مطالبين بعزل رئيس المجلس عبد العزيز العلوي الحافظي، الذي يتهمونه بالتغيب غير المبرر لأكثر من شهرين، عن المجلس، الأمر الذي تسبب في اختلالات في التسيير المالي للمجلس.

وقال سفيان السهلي أحد مستشاري فدرالية اليسار بالمجلس في اتصال مع “الأول”، “إننا نطالب بعزل الرئيس الحالي المعروف بسمعته السيئة، والذي عمّر منذ سنة 1992 كرئيس للمجلس الجماعي بالمدينة بالإضافة إلى أنه برلماني منذ 1977 عن دائرة بولمان”.

مضيفا أن هذا “الرئيس لم يحترم القانون المؤطر لانعقاد دورات المجلس الجماعي المتمثل في المادة 76 من القانون التنظيمي   113/14، حيث أننا لم نره منذ شهر ماي الماضي خلال انعقاد دورة عادية للمجلس والتي بقيت مفتوحة لمدة شهر إلى حين قرننا أن نعقد دورة المجلس نحن 16 مستشار من أصل 26 عضو أي أكثر من النصف لكننا لم نتمكن من معالجة قضيا المجلس العالقة نظرا للغياب الرئيس الذي ينفرد بكل المعطيات والوثائق”.

وأكد سفيان السهلي أن مستشاري الفدرالية “قرروا الاحتجاج بعد استنفاذ جميع الوسائل المسطرية المتاحة من مراسلات ومذكرات وطعون بعضها كان موجها لسلطة الرقابة (عمالة إقليم بولمان) التي لم تتفاعل معها بتاتا”، مشيرا إلى أن “كل المطالب الآن موجهة لعمالة إقليم بولمان، والتي حاولت جاهدة ثني الرفاق عن مواصلة برنامجهم النضالي عبر دعوتهم إلى طاولة الحوار”. مضيفا أن السلطات الإقليمية “تراجعت عن وعودها بمبررات غير مقنعة، وبالتالي فنحن نصر على  تطبيق المادة 76 من القانون التنظيمي 113/14 القاضية بعزل الرئيس في حالة غيابه المستمر لشهرين أو توقيفه عن أداء مهامه، وإيفاد لجنة محايدة للتحقيق في التجاوزات والخروقات التقنية والمادية”.

التعليقات على سابقة.. مستشارون يعتصمون لعزل رئيس جماعة أوطاط الحاج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…