محمد الدغمي

في حظوة تصعيدية مفاجئة، قرر العشرات من نشطاء حزب الأصالة و المعاصرة بفاس في اجتماع طارئ عقد بمقر الحزب بفاس مساء اليوم السبت، رفض تعيين الراضي السلاوني الكاتب الجهوي السابق لـ”البيجيدي”، وكيلا للائحة الجرار بفاس الجنوبية، ضدا على قرار التعين الذي اتخذه إلياس العمري الأمين العام للحزب في حفل استقبال الوافد الجديد.

IMG-20160820-WA0006 (1)

وتشبث الغاضبون باختيار فريد أمغار اليساري السابق وأحد مؤسسي حزب التراكتور بفاس، و كيلا للائحة بعد اعتذار المنسق الإقليمي، المقاول السليماني بدعوى تواجده في الحج خلال مرحلة الاستعداد لمرحلة الانتخابات القادمة.

و قرر الباميون الغاضبون على قرار إلياس العمري توجيه تقرر مفصل يتضمن حيثيات التمرد الجماعي للمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة، ومن المرتقب أن يدخل هذا الغضب عاصفة تنظيمية في أجهزة الحزب على المستوى المحلي.

ولم تستبعد المصادر أن يتدخل المكتب السياسي بثقله لإخماد الغضب والإبقاء على الراضي السلاوي وكيلا للائحة. واستحضرت المصادر واقعة حل الهياكل التابعة للحزب إبان اندلاع أزمة مماثلة قبيل انتخابات 2009 حيث اقتحم عدد من نشطاء الحزب المقر الجهوي بفاس و قرر خلالها “البام” طرد 7 من قيادييه بينهم برلمانيين وأعيان .

وبرر المتمردون على قرار إلياس العماري خطوتهم بضعف حظوظ الراضي السلاوني بالفوز بالمقعد وإدخال حزب الجرار في خلافات وأزمات تنظيمية لا حدود لها، أدت إلى انقسامات بالصف التنظيمي للحزب بالدائرة الجنوبية، فيما لم تستبعد مصادر أخرى من ذات الحزب أن تكون هذه الانتقادات مجرد تبريرات واهية لطموحات شخصية جارفة لبعض أعضاء الحزب الذين يطمحون إلى الحفاظ على مواقع داخل المؤسسة الحزبية على الصعيد الوطني.

التعليقات على “البام” يتمرد على العماري بفاس ويرفض تعيين السلاوني وكيلا للائحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…