محمد الدغمي

في خضم السجال السياسي الحاد بين الغريمين  “البام” و”البيجيدي”، نجح حزب عبد الإله بنكيران في  وضع يده على ‘‘ صيد ‘‘ انتخابي ثمين له وزنه في عالم الاستثمار و الأعمال الخيرية في مجموعة من المدن المغربية.

حيث استطاع  حزب العدالة والتنمية  خطف رجل الأعمال بوشتى بوصوف الرئيس السابق لجمعية منتجي الدواجن بالمغرب، وللغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وعلم “الأول” أن حزب العدالة والتنمية سيزكي بوصوف كوكيل لائحة لمواجهة الوزيرين محمد عبو عن التجمع الوطني للأحرار وإدريس مرون عن الحركة الشعبية، في نزال الانتخابات التشريعية لدائرة تاونات تيسة، التي تسيطر على أغلب جماعاتها القروية عائلة عبو.

و تمت عملية استقطاب الوافد الجديد لتعزيز صفوف حزب بنكيران، خلال فترة العمرة بالعربية السعودية، قادها ‘‘نور الدين قشيبل‘‘ رئيس جماعة مولاي عبد الكريم، و رئيس جمعية التعاون الجماعي، وكيل لائحة الحزب بدائرة غفساي القرية بإقليم تاونات، حيث لجأ بوصوف إلى الإستعانة بـ مفوض قضائي لتوثيق عملية استقالته من حزب الأصالة و المعاصرة، خوف ومن التلاعب بها داخل أروقة حزبه السابق، باعتباره أحد أبرز الوجوه الداعمة ماليا للحزب بجهة الدار البيضاء سطات.

و يعتبر بصوف – الذي ضحى بمنصبه كمستشار بعرفة الفلاحة  بالبيضلء -كأحد رجالات الإقليم  القلائل الذين نفذوا مشاريع خيرية  أبرزها تشييد ثانوية تأهيلية  وداخلية سلمها للمديرية الإقليمية للتعليم بالإقليم لفائدة أبناء  مجموعة  من دواوير جماعة عين معطوف  التي ينحدر منها .

 

 

 

 

التعليقات على ضربة.. رجل أعمال يوثق استقالته من “البام” بمفوض قضائي.. وينتمي للعدالة والتنمية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…