يبدو أن حزب الأصالة والمعاصرة يسير بخطى ثابتة نحو حصد أغلبية مقاعد برلمان ما بعد 7 أكتوبر، وذلك من خلال استقطابه لعدد من الشخصيات مضمونة النجاح، آخر هؤلاء عبد المولى رتيب، المعروف بـ”ملك تصدير النسيج بالمغرب”، الذي وضعه إلياس العماري قبل أيام على رأس لائحة الحزب بالدار البيضاء أنفا.

يذكر أن عبد المولى رتيب بدأ مساره المهني كبائع متجول في أسواق باريس ومدن فرنسية أخرى، كما كان أبوه عامل مناجم، وقد نشأ في مدينة Béthune الفرنسية  واليوم له شركة للنسيج بالمغرب تصدر 70 بالمائة من إنتاجها إلى أوروبا و 30 بالمائة إلى الولايات المتحدة، وتشغل ثمانية آلاف من العمال والموظفين.

كما أن رتيب يعتبر من أصدقاء الملك المقربين، وقد سبق للصحافة الدولية أن كتبت بأن الملك محمد السادس كان يحفه بتقدير خاص قبل أن يثير غضبه. فقد جاء في كتاب “le roi prédateur” بأنه ” خلال فصل الصيف، يطيب للملك أن يستقر في الشمال قرب تطوان حيث ترسو سفينته الشراعية. وقد تشرف عبد المولى رتيب باستقبال الملك له على متن سفينته، حيث رافقه مع أسرته لزيارة أجنحتها بما في ذلك غرفة النوم، وهذا امتياز نادر، حتى أن رتيب قال مزهوا لأصدقائه: “أنا الوحيد الذي زرت غرفة نوم الملك” وهنا ارتكب خطأ حيث أن الملك علم بذلك فغضب عليه، أو هكذا يُحكى”.

رتيب يعتبر ورقة ناجحة ومقعدا مضمونا بالنسبة للأصالة والمعاصرة بالدار البيضاء.

التعليقات على “البام” يستقطب رتيب.. الذي يقول: “أنا الوحيد الذي زرت غرفة نوم الملك” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…