أكدت مصادر موثوقة أن المدير المالي لقناة “ميدي1 تي في” محمد أسواس أصبح عمليا بدون مهمة بعدما سحب منه المدير العام الجديد، حسن خيار، التوقيعات، وحرمه من مكتبه الفخم، وحشره بشكل اعتبره مهينا، مع مرؤوسيه في الطابق السفلي للمؤسسة.

وتوقعت المصادر نفسها أن يكون ذلك مقدمة لطرده على خلفية التدبير المالي للقناة خلال السنوات الماضية. فقد تحدثت صحف عديدة عن “فساد مالي” ينخر مالية القناة، كما ورد اسم المدير المالي ضمن مراسلة لبرلمانيين، طالبوا  فيها من مجلس الحسابات إجراء افتحاص للتدبير المالي للقناة، وتحدثت المراسلة عن اختلالات خطيرة “من قبيل التعاقد مع مؤسسات وهمية مملوكة لهذا المسؤول وبمبالغ مالية هائلة، كما أن عددا من شركات الأمن والنظافة والنقل التي تتعاقد معها القناة، يمتلك فيها المسؤول المالي حصة كبيرة من الأسهم”.

13664497_10153512863177315_225413236_n

مصادر من القناة طالبت بفتح تحقيق قضائي في هذه الاختلالات خصوصا وان مظاهر الإثراء أصبحت بادية للعيان على هذا المسؤول رغم أن أجره لا يسمح له بذلك. كما طالبت ذات المصادر بان يطال التحقيق مسؤولي الإنتاج المقربين من عباس العزوزي، المدير العام السابق، و”صفقاتهم المشبوهة”. فهل يتجرأ حسن خيار على الإقدام على هذه الخطوة؟

 

التعليقات على بعد تورطه في فضائح مالية.. إعفاء المدير المالي ل”ميدي1 تيفي” بشكل مهين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…